الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشارقة وشباب الأهلي.. «القمة الثالثة» بعد 1375 يوماً!

الشارقة وشباب الأهلي.. «القمة الثالثة» بعد 1375 يوماً!
16 يناير 2022 00:03

علي معالي (الشارقة)

بعد 1375 يوماً، يلتقي الشارقة وشباب الأهلي مجدداً، في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، على استاد الشارقة في «الإمارة الباسمة»، والمواجهة الأخيرة بين الفريقين في «البطولة الغالية» انتهت بفوز «الفرسان» بهدف، تحت قيادة «ثنائي التدريب» المواطن، عبدالعزيز العنبري «الشارقة»، ومهدي علي «شباب الأهلي»، والآن يتولى «الدفة الفنية» مع «الملك» المدرب الروماني كوزمين أولاريو، في حين يوجد «المهندس مهدي» مع شباب الأهلي.
ومواجهة اليوم تعد الثالثة بين الفريقين في «الاحتراف»، الأولى تعود إلى 23 نوفمبر 2009، وانتهت يومها بفوز شباب الأهلي 4-2، باستاد آل مكتوم بنادي النصر، ضمن دور الـ 16.
وجرت الثانية باستاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، ضمن ربع النهائي، ورجحت كفة «الفرسان» بهدف يوم 12 أبريل 2018 وجاء في الدقيقة 80.
وتأهل الشارقة إلى «الثمانية» بتخطي عقبة حتا 2-1، في المباراة الأولى للمدرب الروماني مع «الملك» في الكأس، وسجل الهدفين «الثنائي البرازيلي» كايو لوكاس وبرنارد دوارتي.
وصفوف الشارقة شبه مكتملة في المباراة التي ينظر إليها جمهور الفريق بشغف كبير، أملاً في أن يستمر «الملك» في تقديم العروض الجيدة، مثلما فعل مؤخراً في «دوري أدنوك للمحترفين»، وفي المقابل، صعد شباب الأهلي «حامل اللقب» إلى ربع النهائي، بعد التفوق على الظفرة بهدف سجله حمدان الكمالي.
ولا شك أن المباراة بين عملاقين لهما «التاريخ الناصع» في البطولة الغالية، حيث تُوج الشارقة باللقب 8 مرات، وشباب الأهلي 10 مرات.
وتشهد المباراة أيضاً تجدد اللقاء بين كوزمين ولاعبي شباب الأهلي، بعد 4 سنوات حيث كان مدرباً لعدد كبير من الجيل الحالي، وحقق معهم العديد من الألقاب، وعاش بينهم أفراح البطولات، ولكن اليوم فإن الموقف مختلف، حيث يبحث كوزمين عن الإنجاز في «الإمارة الباسمة»، وبالتالي فإن اللقاء بمثابة «التحدي الجديد» أمام مهدي علي و«كتيبة الفرسان».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©