الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهرجان القدرة ينطلق تحت شعار «كلنا محمد بن زايد»

مهرجان القدرة ينطلق تحت شعار «كلنا محمد بن زايد»
14 يناير 2022 01:26

محمد حسن (أبوظبي)

تنطلق اليوم، فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة الذي تنظمه وتستضيفه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة تحت شعار «كلنا محمد بن زايد»، على مدى ثلاثة أيام، في احتفالية حب وتقدير كبرى لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ويتضمن المهرجان، والذي يقام بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ثلاثة سباقات، الأول للسيدات ويقام اليوم، والثاني للإسطبلات الخاصة، وتجرى فعالياته غداً «السبت»، والثالث الرئيسي ويقام يوم بعد غدٍ «الأحد».
وتنظم المهرجان قرية الإمارات العالمية بالتعاون مع اتحاد الفروسية، ويجسد الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للفروسية بصورة عامة، وسباقات القدرة بصورة خاصة، والذي يعزز المكانة الرفيعة التي وصلتها الدولة في هذه الرياضة.
ومنذ انطلاقته، ظل المهرجان يكتسب أهمية كبرى ضمن فعاليات القدرة الرفيعة التي تستضيفها قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وتحرص الإسطبلات على الاستعداد لهذا الحدث الكبير بتجهيز أفضل خيولها للمنافسة على ألقابه الثلاثة.

وتزينت القرية، وارتدت حلة زاهية، حيث أكملت إدارتها الترتيبات كافة لاستضافة الحدث وسخّرت كل إمكاناتها، لتوفير الدعم الفني واللوجستي للمشاركين، وفق أعلى المعايير في التنظيم والاستضافة.
ويدشن سباق السيدات لمسافة 100 كلم، الفعاليات، حيث أجريت أمس، عمليات الفحص البيطري للخيول ووزن الفارسات للتأكد من مطابقة الشروط التي يجب توافرها للمشاركة، ووضعت اللجنة المنظمة للمهرجان، أيضاً عدداً من الضوابط التي يتوجب على الفارسات والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام أمام البوابة البيطرية، ومنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً، وعرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق.

العامري: توجيهات منصور بن زايد دعم كبير لتعزيز المسيرة
أشاد مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالحماس الكبير في الإقبال على المشاركة في النسخة الثالثة للمهرجان، وحرص الإسطبلات على الدفع بنخبة الفرسان وأقوى الخيول، والذي ظهر خلال قوائم التسجيل في السباقات الثلاثة، وهذا يؤكد حرص الجميع على التفاعل مع الحدث الكبير والإسهام في إنجاحه.
وثمن العامري مبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتوجيه سموه بتطبيق نظام التسعيرة في سباق الإسطبلات الخاصة، وهي مبادرة رائعة تدعم المواطنين وأصحاب الإسطبلات الخاصة، وتعزز مسيرة رياضة القدرة من خلال توفير الدعم لتقديم أفصل الخيول في السباقات، وينعكس ذلك إيجاباً على المستويات الفنية.

  • مسلم العامري
    مسلم العامري

وقال: في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة جائحة «كوفيد- 19»، ومن أجل الحفاظ على سلامة الجميع وفق التعليمات الصادرة من الجهات المسؤولة، وهو هدف أساسي ومهم في الجانب التنظيمي للحدث، فقد تم وضع عدد من الشروط لدخول القرية تتضمن ضرورة إبراز نتيجة فحص مسحة الأنف «PCR»، سلبية، على أن لا تتجاوز 48 ساعة، وارتداء كمامة الوجه، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول.
وأضاف: الالتزام بهذه الاشتراطات ضروري، وسيتم تطبيقها بشكل كامل على جميع المتواجدين والمشاركين في السباقات، وكلنا ثقة في تعاون الجميع بشكل إيجابي، من خلال التقيد بالتباعد الجسدي خلال فعاليات السباقات.

الريسي: حدث فريد يحمل معاني الحب لمعانقة المجد
أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، أن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة، والذي يقام برعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حدث فريد يحمل مشاعر حب وتقدير أسرة الفروسية والقدرة لقائد ملهم يحمل على عاتقه رفعة الوطن وصونه، وتحقيق الأهداف والغايات لبلوغ أعلى المراتب في المجالات كافة بفكر ورؤية ثاقبة مملوءة بحب الإمارات.

  • أحمد ناصر الريسي
    أحمد ناصر الريسي

وثمن الريسي اهتمام ورعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لفروسية الإمارات ورياضة القدرة، وأضاف: سباقات المهرجان الثلاثة هي لوحة يرسمها الفرسان والفارسات بحب، وتنافس بروح رياضية عالية، وشغف من أجل نيل شرف التتويج بألقاب المهرجان الرفيعة، وكتابة التاريخ بأحرف من ذهب في سجل الأبطال، ومعانقة المجد الكبير.

التسعيرة في «الإسطبلات الخاصة»
بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وفي إطار دعم سموه اللامحدود لأصحاب الإسطبلات الخاصة، أعلنت قرية الإمارات العالمية للقدرة أن سباق الإسطبلات الخاصة مسافة 100 كلم ضمن المهرجان، والذي سيقام السبت سيكون بنظام التسعيرة ويحق للجنة المنظمة شراء أي خيل من الخيول المشاركة بعد اجتيازه الفحص البيطري.
وتم تحديد مبلغ 1.5 مليون درهم للخيل الفائز بالمركز الأول، ومليون درهم للخيل الفائز بالمركز الثاني، و500 ألف درهم للخيول الفائزة من المركز الثالث وحتى المركز الأخير.

«المغاوير» نجم «النسخة الثانية»
تحمل إسطبلات «المغاوير» لقب النسخة الثانية لسباق السيدات في المهرجان، حيث تألقت فارساتها وأحرزن المركزين الأول والثاني بكل جدارة عبر البطلة الفارسة شيرينا أحمد الفلاسي على صهوة الجواد «سيرافينو»، وقطعت المسافة الكلية للسباق البالغة 100 كلم، في زمن وقدره 3:22:06 ساعة، وحلت زميلتها الفارسة أفنان إبراهيم على صهوة الجواد «باراكا أليجيدو» في المركز الثاني، مسجلة زمناً وقدره 3:22:29 ساعة، فيما حلت في المركز الثالث الفارسة وعد نديم على صهوة الجواد «سراب»، لإسطبلات الوثبة، مسجلة زمناً وقدره 3:22:35 ساعة.

جوائز كبيرة في انتظار الأبطال
خصصت اللجنة المنظمة كؤوساً للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في سباقات المهرجان الثلاثة، وينال البطل كأساً ذهبية، ويحصل صاحب المركز الثاني على كأس فضية، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على كأس برونزية، إلى جانب جوائز مالية قيمة.

بطاقة اليوم
الحدث: مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
السباق: السيدات
المسافة: 100 كلم
المراحل: 4
المشاركة: مفتوحة
الانطلاقة: 6:30 صباحاً
الموقع: قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة

المراحل
الأولى: 35 كلم - اللون الأزرق
الثانية: 25 كلم - اللون الأصفر
الثالثة: 20 كلم - اللون الأحمر
الرابع: 20 كلم - الأبيض

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©