الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهرجان ولي عهد دبي للهجن: «الرئاسة» و«العاصفة» في صدارة الإيذاع

«شاهين» تألق في الشوط الثاني الصباحي (الاتحاد)
14 يناير 2022 01:25

دبي (الاتحاد)

شهدت تحفة ميادين الهجن العربية بالمرموم، تحديات سن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، وأقيمت المنافسات على مدار 16 شوطاً في الفترة الصباحية، و13 شوطاً مسائياً، وبلغت مسافة السباق 6 كيلومترات.
هيمنت هجن العاصفة على الصدارة من خلال الشوطين الرئيسيين للإيذاع المهجنات في الفترة المسائية، وأبدع المضمر غياث الهلالي، في قيادة «الشاهينية» للفوز بمعركتها مع الإيذاع الأبكار المهجنات، وذلك بعد وصولها لخط النهاية في زمن وقدره 8:52:5 دقيقة.
وكان «شاهين» لهجن العاصفة عند الموعد في تحدي الإيذاع الجعدان المهجنات، ونجح في تقدم المنافسين منذ وقت مبكر وقاد السباق مدافعاً عن صدارته بكل ضراوة حتى إكماله لرحلة الستة كيلومترات بزمن بلغ 8:50:9 دقيقة.
ووضعت هجن الشحانية بصمتها من خلال الشوطين الرئيسين للإيذاع المحليات، وقاد المضمر الذهبي سالم فاران المرّي «أجيال» بشعار هجن الشحانية إلى الحصول على صدارة الإيذاع الأبكار المحليات في زمن وقدره 8:49:2 دقيقة، وكرر المضمر الذهبي تألقه من خلال الشوط الثاني والمخصص للإيذاع الجعدان المحليات، حيث قدم هذه المرة «الذيب» على القمة بعد أن قطع مسافة السباق في زمن وقدره 8:54:7 دقيقة.
وتألق شعارا هجن العاصفة وهجن الرئاسة من خلال مشاركتهما في التحديات الصباحية لسن الإيذاع بالمهرجان حيث سيطر شعار هجن العاصفة والذي يقوده غياث الهلالي على صدارة الإيذاع الأبكار المحليات عن طريق «الشاهينية» التي سجلت توقيتاً وقدره 9:02:7 دقيقة.
وتألقت هجن الرئاسة من خلال الشوط الثاني للإيذاع الجعدان المحليات من خلال «شاهين»، الذي قاده محمد زيتون المهيري للصدارة بزمن وقدره 8:53:5 دقائق.
وحمل الشوط الثالث والمخصص للإيذاع الأبكار المهجنات ألوان شعار هجن الرئاسة، وذلك عبر فوز «شواهين» بقيادة محمد زيتون المهيري بالصدارة في توقيت بلغ 8:59:4 دقائق، وسجلت هجن الرئاسة ظهورها مجدداً بوساطة «شاهين» الذي حسم معركة الإيذاع الجعدان المهجنات بقيادة محمد زيتون المهيري بزمن بلغ 8:58:4 دقيقة.
وتتوقف المنافسات بالمهرجان اليوم، وتعاود الانطلاق صباح ومساء غدٍ «السبت»، وذلك من خلال منافسات سن الثنايا لهجن أبناء القبائل، والتي ستقام من خلال 32 شوطاً مقسمة بين الفترتين الصباحية والمسائية، وسيكون التنافس على رموز سن الثنايا على كأسي سمو ولي عهد دبي للأبكار المفتوح والإنتاج و«بندقيتان للجعدان المفتوح والإنتاج»، في الفترة المسائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©