الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تشيلسي إلى نهائي «الرابطة الإنجليزية»

تشيلسي إلى نهائي «الرابطة الإنجليزية»
13 يناير 2022 09:56

 
لندن (أ ف ب) 

بلغ تشيلسي نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، بعد أن جدّد فوزه على مضيفه توتنهام 1-صفر، في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة، ليحسم «البلوز» فوزه في المواجهة 3-0، بعدما سبق أن فاز 2-صفر ذهاباً، وسجّل هدف الفوز لتشيلسي في لقاء الإياب المدافع الألماني انتونيو روديجر في الدقيقة 18.

وشهدت المباراة منح توتنهام ركلتي جزاء، قبل أن يتم إلغاؤهما، بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد «في أيه أر»، كما ألغي هدف للمهاجم الدولي هاري كين بداعي التسلل.
هذه المرة الأولى يبلغ فيها تشيلسي نهائي المسابقة، منذ العام 2019، حيث يطمح إلى معانقة الكأس للمرة الأولى منذ العام 2015.
كما قاد المدرب الألماني توماس توخل «البلوز» لثلاث مباريات نهائية، منذ توليه قيادة الفريق خلفًا للقائد الأسطوري للنادي فرانك لامبارد عام 2020، من بينها نهائي دوري أبطال أوروبا الذي تُوج به تشيلسي على حساب مواطنه مانشستر سيتي.
وقال توخل «كانت بدايتنا جيدة، حصلنا على الفرص وتقدّمنا، لكني شعرت بأننا لعبنا بالنار، تلقينا الفرص من خلال أخطاء ساذجة».
تابع «انطلقنا أفضل في الثاني، لكن تكرر الأمر عينه، كنا محظوظين لعدم تلقي ركلة جزاء، وأن تكون قرارات «في إيه آر» في مصلحتنا».
اردف «يجب أن نلعب أفضل إذا كان نريد أن نستحق نتائج مماثلة، هدفنا ليس تحقيق نتيجة بصرف النظر عن أي شيء آخر، يمكننا إغلاق المساحات أفضل، أن ندافع فردياً أفضل، يمكننا التحسن في جميع المجالات».
أما توتنهام، فلم يفز بأي لقب كبير منذ تتويجه بكأس الرابطة عام 2008، ويبدو أن طموحاته للخروج بشيء ما هذا الموسم قد تلاشت.
وكان روديجر سجّل أيضاً أحد هدفي تشيلسي في مباراة الذهاب على ملعب «ستامفورد بريدج»، ليظهر المدافع الألماني مجدداً حضوره القوي بدنياً وذهنياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©