الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دواء القلب» يحرم جبوهوو من حراسة «الأفيال»

«دواء القلب» يحرم جبوهوو من حراسة «الأفيال»
12 يناير 2022 14:22

رضا سليم (دبي)
يغيب الحارس سيلفان جبوهوو حارس مرمى كوت ديفوار عن منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون بعدما سقط في فخ المنشطات، بعدما جاءت نتائج التحليل إيجابية ليفقد «الأفيال» جهود الحارس الأول في البطولة.
وكشف الاتحاد الإيفواري لكرة القدم عن خبر الإيقاف الذي فرضه الاتحاد الدولي على الحارس سيلفان جبوهوو، قبل مواجهة «الأفيال» الافتتاحية مع غينيا الاستوائية في المجموعة الخامسة، ضمن كأس الأمم الأفريقية في مدينة دوالا، مساء اليوم.
وقال الاتحاد في بيانه إن المنتخب لن يتمكن من الاستعانة بحارسه الأول سيلفان جبوهوو في البطولة، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أن الحارس سقط في اختبار المنشطات، حيث أكدت اللجنة التأديبية أنها أوقفته مؤقتاً.
وجاء الإيقاف بسبب تناول جبوهوو دواء به مادة «تريميتازيدين» المحظورة، والمخصص لأمراض القلب وتصنفه الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات على أنه منشط، وكان الاتحاد الإثيوبي قد أعلن خبر إيقاف الحارس الذي يلعب لنادي وولكيت سيتي، إلا أن الإيفواريين ضموه إلى التشكيلة على أمل رفع الإيقاف.
وقال مسؤولون إيفواريون إن لجنة الانضباط التابعة للفيفا أبلغت الإيفواري بتأكيد التعليق وسمح لها 20 يوماً بتقديم استئناف رسمي، بعدما أثبت تحليل البول تناوله للمنشطات خلال مباراة «الأفيال أمام الجابون في نوفمبر الماضي.
وقال الفرنسي باتريس بوميل مدرب المنتخب: جاءت نتيجة اختباره إيجابية وقدمنا استئنافاً، وكنت قد طلبت من جبوهوو زيارة طبيب عيون لأنه كان يعاني في التعامل مع الكرات الطويلة، وجاءت نتيجة اختباره إيجابية، إلا أننا لم ندرك ما سببه به الدواء.
وشارك اللاعب البالغ 33 عاماً أساسياً في جميع المباريات الست في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بما فيها الخسارة الأخيرة الحاسمة 0-1 أمام الكاميرون التي حرمت المنتخب من التأهل للدور الحاسم.
كما شارك جبوهوو أساسياً في جميع مباريات النسخة الأخيرة في مصر عام 2019 عندما خرج منتخب بلاده في ربع النهائي أمام الجزائر، بالإضافة إلى المباريات الثلاث في 2017 عندما ودعت كوت ديفوار من دور المجموعات وجميع مواجهات 2015 باستثناء النهائي، بسبب الإصابة، حين توجت بلاده باللقب للمرة الثانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©