السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجو جيتسو.. حضور قوي على منصة «الإبداع»

زايد الكثيري وسيف المنصوري
12 يناير 2022 00:44

أبوظبي (الاتحاد)

في إنجاز يعكس التطور الكبير لجو جيتسو الإمارات، ومكانة اللعبة العالمية المتنامية وقدرتها على إنتاج أجود المواهب والأبطال، تمكّن البطلان زايد الكثيري وسيف المنصوري من الفوز بجائزتين رفيعتين في فئتين مختلفتين، ضمن جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي.
على صعيد فئة الرياضي المحلي المتميز، تمّكن زايد الكثيري من تدوين اسمه في سجلات الجائزة، لتحقيقه ثلاث ميداليات ذهبية في بطولات عالمية خلال الموسم الماضي.
وعبّر الكثيري عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي يُعد ثمرة للعمل الجاد والمتواصل والكثير من التضحيات، وأوضح أن ارتباط اسمه بالجائزة يمثل حافزاً كبيراً له في مسيرته المستقبلية؛ لأنها تفرض عليه بذل المزيد من الجهد للبقاء في القمة لأطول فترة ممكنة.
ونجح سيف جاسم المنصوري في الفوز بجائزة فئة «رياضي ناشئ محلي» عن جدارة واستحقاق، حيث فاز بالمركز الأول من خلال تصويت الجماهير عبر قناة دبي الرياضية والتطبيق الذكي للجائزة بنسبة 50%، والذين بلغ عددهم 231216 صوتاً من الجماهير، بالإضافة إلى نسبة 50% من لجنة التحكيم، علماً بأن الفائزين الخمسة الآخرين بذات الفئة قد حلّوا بعده في الترتيب النهائي.
وأعرب المنصوري عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز الذي تحقق في بداية مسيرته، ما يمثل دافعاً قوياً له للاستمرار على المستوى نفسه من التألق، والعمل على تحقيق المزيد من التطوير لمواطن القوة في أدائه مع المنتخب الوطني لمواصلة الأداء المتميز في المحافل والبطولات العالمية المقبلة. وتوجه بالشكر لكل الذين منحوه أصواتهم، على الثقة التي أولوه إياها ما ساهم في تفوقه الكبير بالنتائج النهائية للتصويت، موضحاً أن هذا الواقع يضاعف من مسؤوليته أمام عشاقه ومحبيه.
وعلى مدى أكثر من عقد، تساهم جهود اتحاد الإمارات للجو جيتسو في الوصول باللعبة إلى أعلى المراتب العالمية، وتوفير بنية تحتية وبرامج تدريبية وبيئة تنافسية مثالية عالمية المواصفات، تساعد على صقل المواهب وإنشاء قاعدة مهمة لصناعة الأبطال. وقد نجح أبطال الجو جيتسو في الوجود بسجل الفائزين بهذه الجائزة منذ عام 2015.
وكانت البطلة بلقيس عبد الكريم عبدالله الهاشمي قد نالت شرف الفوز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في نسختها العاشرة عام 2019، عن فئة أفضل رياضي ناشئ محلي، تكريماً لإنجازها الرياضي العالمي ورفعها اسم دولة الإمارات عالياً في المحافل الدولية بعد فوزها بذهبية بطولة العالم للأشبال في رياضة الجو جيتسو 2017 التي أُقيمت في مونتينيجرو، وهي لم تتجاوز من العمر 14 عاماً.
كما حقق البطل عمر محمد الفضلي، الحائز الميدالية الفضية في بطولة العالم للناشئين تحت 18 عاماً والمصنف الأول على مستوى العالم برياضة الجو جيتسو في فئة الناشئين، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لنفس الفئة في نسختها التاسعة عام 2018، وتمكن اتحاد الجو جيتسو في النسخة التاسعة أيضاً من الفوز بالجائزة عن فئة أفضل مؤسسة رياضية محلية.
ويُعد البطل فيصل الكتبي من أوائل لاعبي الجو جيتسو الذين حصدوا جائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي، عن فئة الرياضي المحلي المتميز وكان ذلك في عام 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©