الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

230 فارساً وفارسة في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز

230 فارساً وفارسة في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز
11 يناير 2022 00:44

أبوظبي (وام)

تنظم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز في نسختها التاسعة، من 14 إلى 16 يناير الجاري، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة ناديي أبوظبي للسيدات، والعين للسيدات، وذلك بنادي أبوظبي للفروسي.
وتشهد البطولة في نسختها الجديدة مشاركة قياسية من أفضل الفارسات والفرسان في الدولة ومختلف أنحاء المنطقة والعالم، حيث يبلغ عدد المشاركين 230 فارسًا وفارسة من 20 دولة، يخوضون منافسات البطولة التي تضم 18 منافسة، ويبلغ إجمالي جوائزها 658 ألف درهم.
ويخوض المشاركون المنافسات في فئات CSICh-A، وCSIJ-A، وCSIYR، وCSIY، وCSIL2، والفئة الوطنية الخاصة، كما تشهد البطولة عودة فئة «مواهب أكاديمية فاطمة بنت مبارك». 
ومن المنتظر أن تشهد البطولة أيضاً إطلاق ورش للتصوير الفيديوغرافي الرياضي، والتي تقام يومي 15 و16 يناير، لتعليم هواة التصوير الفيديوغرافي بأساسيات التصوير الرياضي، وكيفية استخدام أدوات التصوير والكاميرات، للحصول على أفضل النتائج بأعلى معايير الاحترافية. 
وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، أن كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، تعد واحدة من البطولات الكبرى التي يقصدها أبرز الفرسان والفارسات لمكانتها المرموقة، ولقيمتها الغالية كونها تقام تحت رعاية «أم الإمارات»، وبتنظيم أكاديمية تحمل اسم سموها، وكذلك لجوائزها القيمة. 
وقال: إن البطولة رسخت مكانتها ضمن أجندة البطولات على الخريطة الدولية، وذلك بما تتضمنه من منافسات عالية المستوى بمشاركة كبيرة للنجوم والنخبة في فئاتها المختلفة، ولما تتيحه من فرص للفرسان والفارسات الصغار لتقديم عروضهم أمام النجوم الكبار في هذه الرياضة الفريدة.
من جهته قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: فخورون بالمشاركة الكبيرة التي تسجلها النسخة التاسعة لبطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، والتي تؤكد قيمة ومكانة البطولة المرموقة في أجندة بطولات قفز الحواجز على الصعيد العالمي. وتابع: إن مشاركة أكثر من 230 فارساً وفارسة من 20 دولة في 18 منافسة، تعكس الأهمية المضاعفة للبطولة سنوياً، ونثمن الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لمسيرة البطولة ودورها الريادي الداعم لتفوق المرأة في جميع القطاعات، ومنها القطاع الرياضي، كما نثمن أيضاً توجيهات ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة مجلس إدارة نادي أبوظبي والعين للسيدات، وحرصها على تبني أهم المبادرات والفعاليات في التطوير والتنمية. 
وبدورها أكدت الدكتورة أمنيات الهاجري، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، التزام الأكاديمية بدعم الرياضة النسائية في الدولة وتنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تشجع السيدات في مختلف أنحاء الدولة على ممارسة الرياضة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©