الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الكتبي» يهدي «ماس 7» لقب الإسطبلات الخاصة بمهرجان ولي عهد دبي للقدرة

«الكتبي» يهدي «ماس 7» لقب الإسطبلات الخاصة بمهرجان ولي عهد دبي للقدرة
10 يناير 2022 20:59

محمد حسن (دبي)
أهدى الفارس مطر حمد ملهوف الكتبي إسطبلات «ماس7» لقب سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 119 كلم، والذي أقيم اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة، في ثالث فعاليات مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، الذي انطلق يوم السبت ويختتم غداً بسباق اليمامة للأفراس.
وقدم بطل السباق الذي يبلغ من العمر 16 عاماً مستوى رائعاً أهله لانتزاع اللقب بكل جدارة واستحقاق، قاطعاً المسافة على صهوة «بوكسهيل كروزا» بزمن قدره 4:08:23 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 28.75 كلم/ساعة، وجاء في المركز الثاني حمدان أحمد المري على صهوة «شامان» لإسطبلات زعبيل 2، بزمن قدره 4:09:58 ساعات، فيما حلت في المركز الثالث ليلى محمد المرزوقي على صهوة «كاميل دو كومبيتس» لإسطبلات الكمدة وسجلت 4:15:115 ساعات.
وشهد السباق تنافساً قوياً ومثيراً منذ المرحلة الثانية، التي وضح خلالها حرص الجميع خاصة مجموعة الصدارة، على تحقيق اللقب الغالي.
وعلى الرغم من انطلاقة بطل السباق ثالثاً في المرحلة الأخيرة، إلا أنه حقق تسارعاً كبيراً مكنه من احتلال الصدارة بكل أريحية خاصة في المسافات الأخيرة من السباق التي لم يجد فيها أي منافسة تذكر.
عقب ختام السباق قام محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس، حيث نال البطلة الكأس الذهبي، والوصيف الكأس الفضي، وصاحب المركز الثالث الكأس البرونزي.
من ناحية أخرى، ينطلق في السابعة من صباح الغد سباق اليمامة المخصص للأفراس لمسافة 119 كلم، وهو آخر سباقات مهرجان سمو ولي عهد دبي، وتم تقسيم المسافة إلى 4 مراحل تبلغ مسافة الأولى 40 كم وتم ترسيمها بالألوان الصفراء، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثانية ومسافتها 32 كم وتم ترسيمها بالألوان الحمراء، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، والمرحلة الثالثة ومسافتها 27 كم بالألوان الزرقاء، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة ومسافتها 20 كم بالألوان البيضاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©