الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ختام ناجح لسباق «الخليج 12 ساعة» للتحمل بحلبة ياس

ختام ناجح لسباق «الخليج 12 ساعة» للتحمل بحلبة ياس
9 يناير 2022 22:13

أبوظبي (وام) 
حصد فريق «2 سيز» لسباقات السيارات، لقب النسخة العاشرة من سباق الخليج 12 ساعة للتحمل، بعد منافسات شائقة استضافتها حلبة مرسى ياس، موطن رياضة السيارات في المنطقة، خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

وشهد السباق الذي استمر ليومين مشاركة سيارات من طرازات فيراري وأستون مارتن وماكلارين وبي أم دبليو وأودي، ليسجل فريق 2 سيز لسباقات السيارات الفوز على متن سيارة مرسيدس إيه إم جي، بعد تقديم أداء قوي فرض خلاله سائقو الفريق عيسى الخليفة، وبن بارنيكوت، ومارتن كودريتش سيطرتهم على مجريات المنافسة في سيارتهم التي تحمل الرقم واحد.
ويعد سباق الخليج 12 ساعة من أكثر سباقات التحمل صعوبة في المنطقة، ويتكون من مرحلتين تمتد كل منهما لمدة 6 ساعات، وتمكن فريق«2 سيز» لسباقات السيارات من تسجيل الفوز في السباق للمرة الثانية على التوالي بعد تحقيقهم تفس الإنجاز في نسخة عام 2021 التي أقيمت في البحرين.
وحل فريق«أس بي أس»، على متن سيارة مرسيدس إي أم جي رقم 88، في المركز الثاني في الترتيب الإجمالي للفرق، ليحرز الفريق الفوز في فئة جي تي 3 برو-آم، فيما أحرز فريق في آر 46 المركز الثالث على متن سيارة فيراري، ليصعد منصة التتويج للمرة الثانية خلال 3 مشاركات في سباق الخليج 12 ساعة، ومشاركتين في فئة برو-آم. وفي فئة جي تي 3 إيه إم، أحرز فريق إيه إف كورس الفوز على متن سيارة فيراري 488 جي تي 3 رقم 61 خلال المراحل الأخيرة من السباق بعد أن تعرضت سيارة فريق «آكا إيه إس بي» من طراز مرسيدس إيه إم جي جي تي 3 لمشكلة في ضخ الوقود مما أفقد سائق الفريق جيروم بوليكاند زمنًا طويلًا بعد أن كان متقدمًا على المنافسين طوال مراحل السباق. 

ولفت فريق «جرايستون جي تي» الأنظار بعد سيطرته على متن سيارة ماكلارين 570 إس جي تي 4 على مجريات السباق في فئة جي تي 4 في أول مشاركة للسائقين إيان كامبل وجيمي كلارك في سباقات التحمل، إلى جانب السائق المخضرم أوليفر ويب. 

ويترقب عشاق رياضة السيارات موسمًا مميزًا من فعاليات الرياضة المحلية والإقليمية والدولية في حلبة مرسى ياس، حيث تقام منافسات سلسلة سباقات ياس، وتحدي ياس سوبر ستريت وبطولة الإمارات للدريفت، وغيرها من فعاليات وسباقات السيارات المشوقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©