الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوماتيل تهدي إسطبلات «أم 7» لقب السيدات بمهرجان ولي عهد دبي للقدرة

أوماتيل تهدي إسطبلات «أم 7» لقب السيدات بمهرجان ولي عهد دبي للقدرة
9 يناير 2022 15:40

محمد حسن (دبي)

واصلت إسطبلات «أم 7» تألقها خلال فعاليات مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، وحققت فارساتها المركزين الأول والثاني، خلال سباق السيدات لمسافة 119 كلم الذي أقيم بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، ضمن النسخة الرابعة عشرة للمهرجان.
ويشتمل المهرجان أيضاً على سباق الكأس الرئيسي الذي أقيم أمس السبت، وسباق الإسطبلات الخاصة الذي يقام غداً الاثنين، ثم سباق اليمامة للأفراس المقرر يوم الثلاثاء، وجميعها لمسافة 119 كلم.
وأحرزت الفارسة الإسبانية برونا أوماتيل المركز الأول في السباق، بعد أن قطعت المسافة الكلية على صهوة الجواد «أكرم دو فلوزينس» بزمن وقدره 4:19:41 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 27.49 كلم/ ساعة، متفوقة بفارق ثانية عن رفيقتها في الإسطبل الأورجوانية سيسيليا جارسيا على صهوة الجواد «السيل».
واحتلت الفارسة ماريا سانتينا المركز الثالث على صهوة «أيوف» لإسطبلات «أف3»، وسجلت زمناً وقدره 4:20:25 ساعات، ونالت إسطبلات «أم7» أيضاً ثلاثة مراكز ضمن العشرة الأوائل «توب 10».
وحرصت بطلة السباق على اتباع استراتيجية محكمة منذ الانطلاقة، تتمثل في الركض بحذر مع ترك مسافة قريبة من خيول الصدارة خلال المراحل الأولى، بغرض إراحة الخيل والانطلاق بقوة في المرحلة الحاسمة.
ونجحت في تحقيق ذلك، حيث كانت ثالثة في المرحلتين الأولى والثانية، لتتقدم خطوة في الثالثة بعد أن احتلت المركز الثاني، أما المرحلة الأخيرة فلم تجد أي صعوبة في تحقيق الصدارة على الرغم من المطاردة القوية من رفيقتها والوصيف سيسيليا.
عقب ختام السباق، قام محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية بتتويج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس، حيث نالت البطلة الكأس الذهبي، والوصيفة الكأس الفضي، وصاحبة المركز الثالث الكأس البرونزي.
من ناحية أخرى، ينطلق في السابعة من صباح الغد سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 119، وهو السباق الثالث في الحدث، وتم تقسيم المسافة إلى 4 مراحل تبلغ مسافة الأولى 40 كيلومتراً وتم ترسيمها بالألوان الصفراء، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثانية ومسافتها 32 كم وتم ترسيمها بالألوان الحمراء، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، والمرحلة الثالثة ومسافتها 27 كم بالألوان الزرقاء، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة ومسافتها 20 كم بالألوان البيضاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©