الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

وانر.. طفل البايرن «المعجزة» يخطف أنظار «البوندسليجا»

وانر.. طفل البايرن «المعجزة» يخطف أنظار «البوندسليجا»
9 يناير 2022 15:36

معتز الشامي (دبي)
شهدت مباراة بايرن ميونيخ في البوندسليجا أمام بروسيا مونشنجلادباخ حدثاً فريداً احتفى به جمهور البايرن أقوى أندية الدوري الألماني والملك المتوج على عرشه، عندما حطم «الطفل المعجزة» المنضم لصفوف الفريق الأول رقماً قياسياً يسجل في التاريخ باسم بول وانر.
دخل بول وانر لاعب بايرن ميونيخ التاريخ من الباب الواسع الأسبوع الماضي عندما تم تسجيله كأصغر لاعب في تاريخ النادي البافاري يشارك في #البوندسليجا بعدما دخل بديلاً أمام فريق مونشنجلادباخ في الدقيقة 75 بدلاً من مارك روكا ليشارك لأول مرة مع البايرن وهو بعمر 16 عام و15 يوماً فقط.
بول وانر كان لا يزال «طفلاً» بعمر الـ15 عاماً قبل أسبوعين من المباراة وهو مواليد 23 ديسمبر 2005، حيث تم الـ16 قبل أسبوعين من مشاركته لأول مرة مع البايرن ويعتبره جمهور النادي من المواهب التي يراهن عليها في المستقبل.
واحتفل الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونيخ بهذا الحدث كون وانر بات الأصغر في تاريخ النادي بعدما حطم الرقم المسجل باسم جمال موسيالا الذي شارك سابقاً مع البايرن بعمر 17 عاماً و 115 يوماً، وهو ما أشار له الموقع الرسمي للنادي في تقرير مطول عن وانر.
وانر أصبح ثاني أصغر لاعب مشاركة في تاريخ البوندسليجا نفسه، حيث لا يزال الرقم مسجلاً باسم يوسفا موكوكو الذي يلقب بمعجزة بروسيا دورتموند، والذي شارك بعمر 16 عاماً ويوم واحد بالموسم الماضي.
وشغل وانر وسائل الإعلام الألمانية والعالمية بعد اعتماده كأصغر لاعب في تاريخ بايرن بالبوندسليجا، خاصة بعد تصريحات ناجيلسمان مدرب الفريق، والذي وصف اللاعب بالموهبة الرائعة وصاحب المهارة، وأشار إلى أنه يحتاج لمزيد من التطور البدني، حيث إنه لاعب «سريع جدًا وبطريقة جيدة بشكل لا يصدق».
ووصل وانر لأكاديمية بايرن ميونيخ قادماً من نادي رافينسبورج في صيف 2018، وقال عنه ناجيلسمان: لديه الكثير من الأفكار الجيدة والثقة في قدرته، إنه لاعب أركز عليه وعلينا رعايته في المستقبل.
الاعتماد على اللاعبين الشباب والدفع بهم في الأندية الكبيرة بالبوندسليجا بات توجهاً عاماً لأغلب الأندية الألمانية التي يهبط معدل الأعمار في أغلبها إلى 24 عاماً أو أقل، ويعكس فلسفة تطوير المواهب ونظام الأكاديميات الألمانية التي تهتم بتطوير الناشئين ومنحهم فرص اللعب بسن صغيرة مع فرق الدرجة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©