الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس منصور بن زايد للخيول العربية في الشارقة

كأس منصور بن زايد للخيول العربية في الشارقة
8 يناير 2022 11:50

 
الشارقة (الاتحاد)


ينظم مضمار الشارقة لونجين رابع سباقاته لهذا الموسم غداً «الأحد»، والذي يتألف من 6 أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، أبرزها كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، ويبلغ إجمالي الجوائز 310 آلاف درهم.
وتتأهب نخبة قوية من الخيول للظفر بلقب كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لمسافة 1200 متر «هيبة»، الذي يقام في الشوط الخامس، ومن أبرز المرشحين للفوز باللقب «ظفرة»، و«ايه اف ثاير» و«جاب عنيد».
وتستهل الأمسية بشوط تم تخصيصه لخيول الإنتاج المحلي عمر 4 أعوام وما فوق، ويجتذب 16 خيلاً على مسافة 1200 متر، تكافؤ، أبرزها «ايه اف ميقات»، و«ايه اس هاجز»، و«اس اس جلمود».
ويتنافس 12 خيلاً من الإنتاج المحلي في الشوط الثاني على مسافة 1000 متر، ويشارك في هذا الشوط «بارجه» صاحب المركز الثالث في آخر مشاركة له في الشارقة، ومن ضمن الخيول المنافسة له «ايه اف بطل» و«ايه اف مشارك».
وخصص الشوط الثالث لمسافة 1700 متر لخيول الإنتاج المحلي عمر 4 أعوام وما فوق، بمشاركة 16 خيلاً، ومن المنافسين في هذا الشوط «ايه اف حكيم» و«اي اس غازي» و«جاب اليعسوب.
ومن أبرز الخيول المرشحة للفوز في الشوط الرابع لمسافة 1700 متر على لقب كأس الإمارات للمربين، «ايه اف السجانجل»، ومن أقوى المنافسين له «إم اتش رحال» صاحب العروض القوية في المضامير الرملية، إلى جانب «معالي الريف».
وتختتم الأمسية بشوط تم تخصيصه للخيول المهجنة بمشاركة 16 خيلاً على مسافة 1200 متر، ويتقدم الخيول المشاركة «تشوزن مارك» صاحب التصنيف الأعلى، ومن أقوى المنافسين له «إدارات» ويتواجد أيضاً «بينين» و«الهدير».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©