الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هاليب على طريق أوساكا في نصف نهائي ملبورن

هاليب على طريق أوساكا في نصف نهائي ملبورن
7 يناير 2022 17:43

ملبورن (أ ف ب)
بلغت الرومانية سيمونا هاليب، المتوجة بلقبين كبيرين في مسيرتها، الدور نصف النهائي من دورة ملبورن الاستعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، لتبقى على المسار النهائي المحتمل ضد اليابانية ناعومي أوساكا.
وتفوقت المصنفة العشرون عالمياً، التي أبعدتها الإصابات عن المنافسات في فترات كثيرة الموسم الماضي على السويسرية فيكتوريا جولوبيك 6-2، 5-7 و6-4 على ملعب رود لايفر أرينا.
وقالت المصنفة أولى عالمياً سابقاً، التي غابت الموسم الماضي عن رولان جاروس، ويمبلدون وأولمبياد طوكيو بسبب إصابة في ربلة الساق ومن ثم في الركبة: «كانت مباراة صعبة، عليّ أن أقر بذلك».
وتابعت: «لم أؤمن أنني سأكون قادرة على الفوز بهذه المباراة ولكنني قاتلت حتى النهاية وأنا فخورة جداً بذلك».
بلغت هاليب نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، عام 2018 قبل أن تخسر أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي المعتزلة الآن، ورأت أن اللعب على الملعب الرئيسي هو تحضير جيد.
وقالت: «أنا سعيدة أنني أحظى بفرصة لأتعود على هذا الملعب وهذه الأجواء، من الرائع أن أعود وأكون جاهزة بدنياً حتى ولو أني لم أقدم أفضل مستوياتي اليوم».
وتلتقي هاليب (30 عامًا) في دور الأربعة مع الصينية جينج كين- وين المصنفة 126 التي تفوقت على الكرواتية أنا كونجو 7-6 (7/1)، 7-6 (8/6).
في المقابل، تفوقت أوساكا المصنفة 13 عالمياً والأولى في الدورة على الألمانية أندريا بيتكوفيتش 6-1 و7-5.
وحسمت اليابانية المجموعة الأولى بسهولة في صالحها لكنها تخلفت 2-4 في الثانية قبل أن تقلب الأمور في صالحها وتفوز بمجموعتين.
وتلتقي أوساكا في نصف النهائي مع الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، التي تغلبت على مواطنتها أناستازيا بوتابوفا 6-2 و4-6 و6-0.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©