الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهلال يسطع بـ «السوبر الثالث»

الهلال يسطع بـ «السوبر الثالث»
7 يناير 2022 09:44

الرياض (أ ف ب) 

تُوج الهلال بلقب الكأس السوبر السعودية لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، عقب فوزه 4-3 بركلات الترجيح على الفيصلي الذي لعب طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بعد انتهاء الوقت الأصلي 2-2 على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
تقدم الفيصلي الذي حرم من لقب أول في المسابقة بهدفي محمد العمري والفرنسي رومان أمالفيتانو، وأدرك بطل آسيا التعادل بهدفي سالم الدوسري وياسر الشهراني.
ولعب الفيصلي طيلة الشوط الثاني بعشرة لاعبين، إثر الطرد المباشر لمهاجمه جوليو تافاريس من الرأس الأخضر في نهاية الشوط الأول.
وهذه المرة الثالثة التي يحقق فيها الهلال لقب هذه المسابقة بعد عامي 2015 و2018.
وكان الهلال حقق الموسم الماضي لقب الدوري السعودي، فيما أحرز الفيصلي مسابقة كأس الملك على حساب التعاون في النهائي.
والتقى الهلال والفيصلي قبل أسبوع في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المحلي، وفاز حامل اللقب 3-2، بعدما قلب تخلفه بثنائية نظيفة.
وصالح الهلال جماهيره آملاً في أن يعيده هذا اللقب إلى مستوياته، إذ يمر بفترة غير جيدة فنياً انعكست سلباً على نتائجه في المراحل الأخيرة للدوري، فهو لم يحقق سوى فوز وحيد في مبارياته الخمس الأخيرة «تعادلان وخسارتان»، ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الخامس في الترتيب.
ويستعد الهلال للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تنطلق في الثالث من الشهر المقبل في الإمارات.
وكانت المباراة هي الثالثة والثلاثون بين الفريقين في جميع المسابقات، إذ التقيا 25 مرة في الدوري، و5 مرات في كأس الملك، ومرتين في كأس ولي العهد، ولم يخسر الهلال أي منها، حيث فاز في 27 مباراة، وتعادل في 6 لقاءات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©