السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الزعيم» و«الإمبراطور».. تاريخ من «الأهداف الغزيرة»!

«الزعيم» و«الإمبراطور».. تاريخ من «الأهداف الغزيرة»!
5 يناير 2022 15:45

سلطان آل علي (دبي)
شهد إياب ربع نهائي كأس الرابطة مباراة «ماراثونية» بين العين والوصل، انتهت بنتيجة 4-3 لـ«الزعيم»، وقد شهدت تسجيل 7 أهداف كاملة بين الفريقين في قمة الأهداف الكبرى.
وفي المقابل شهدت المباريات الثلاث الأخرى في هذا الدور تسجيل 6 أهداف من أندية الجزيرة وكلباء وشباب الأهلي وعجمان والنصر والوحدة.
وبالعودة إلى تاريخ مواجهات «الزعيم» و«الإمبراطور» في مباريات خروج المغلوب بكأس رئيس الدولة وكأس الرابطة، نجد أن مبارياتهم كانت حافلة دائماً بالأهداف الغزيرة، فقد تم تسجيل 41 هدفاً في آخر 6 مباريات خروج مغلوب بين الفريقين بمعدل يقارب 7 أهداف في كل مباراة، وهو رقم كبير جداً وفي مباريات بهذه الحساسية العالية والحذر الشديد الذي من المفترض أن تكون عليه.
وتاريخ «المواجهات الغزيرة» يبدأ من عام 2016 بربع نهائي كأس رئيس الدولة، والذي شهد فوز العين بنتيجة 4-2، ثم حقق العين لقب كأس رئيس الدولة على الوصل بنتيجة 2-1 في النهائي عام 2018.
والتقى الفريقان من جديد في نسخة 2019 بدور الـ18، حيث شهدت المباراة تسجيل 8 أهداف وانتهت بنتيجة 5-3 للوصل.
وتبقى المباراة الأكبر في ربع نهائي نسخة 2020، عندما سجل الفريقان 11 هدفاً في لقاء فاز به «الزعيم» بنتيجة 6-5 وسجل فيه لابا كودجو سوبر هاتريك تاريخي، وصولاً إلى الموسم الحالي في ربع نهائي كأس الرابطة، والذي شهد فيه الذهاب تسجيل 6 أهداف والتعادل بنتيجة 3-3، قبل أن ينتصر العين في الإياب بنتيجة 4-3 ليكون المجموع الكلي لمباراتين 7-6 لـ«الزعيم»!
وسيلتقي الفريقان خلال أقل من أسبوعين في ربع نهائي كأس رئيس الدولة من جديد، وكل المؤشرات تقودنا إلى قمة نارية تاريخية جديدة بين الكبيرين الأصفر والبنفسجي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©