الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كوفيد يهدد الدوري الإيطالي بـ «المتحور 68»

كوفيد يهدد الدوري الإيطالي بـ «المتحور 68»
5 يناير 2022 15:00


روما (أ ف ب)
تخيم جائحة «كوفيد-19» على عودة النشاط في بطولة إيطاليا لكرة القدم، حيث يغيب العديد من اللاعبين عن صفوف فرقهم، مع قرار بالسماح بحضور 50 في المئة من سعة الملاعب، في محاولة للحد من تفشي هذا المرض، وبلغ إجمالي الإصابات حتى مساء الثلاثاء 68 حالة.
ويبدأ يوفنتوس شهراً حاسماً بمواجهة قوية ضد نابولي الذي تصدر القسم الأول من الدوري، قبل أن يتراجع إلى المركز الثالث بعد نتائج مخيبة في ديسمبر، ويحتل يوفنتوس المركز الخامس متخلفاً بفارق 12 نقطة عن إنتر المتصدر وحامل لقب الموسم الماضي.
ويتعين على كتيبة المدرب ماسيميليانو أليجري مواجهة روما، ميلان وأتالانتا، والأخير يتقدم عليه بفارق 4 نقاط في السباق نحو مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، قبل منتصف فبراير المقبل.
ويغيب قائد يوفنتوس جورجو كييليني لإصابته بفيروس «كوفيد-19» وزميله المخضرم ليوناردو بونوتشي بداعي الإصابة، في حين سيجلس المهاجمان الأرجنتيني باولو ديبالا وفيديريكو كييزا على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد تعافيهما من الإصابة.
بدوره، يعاني الفريق الجنوبي من غياب أبرز لاعبيه على رأسهم هدافه النيجيري فيكتور أوسيمهن، الذي غاب عن قسم كبير من مباريات فريقه في الأسابيع الأخيرة بداعي الإصابة، قبل أن يصاب بكوفيد إلى جانب المكسيكي هيرفينج لوسانو، المقدوني أليف الماس والفرنسي كيفن مالكويت والبرتغالي ماريو روي للسبب ذاته.
وخضع مدرب نابولي لوتشانو سباليتي لفحص للكشف عن كورونا الثلاثاء وجاءت نتيجته إيجابية وسيغيب بدوره. كما يغيب قطب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي لمشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.
ويتخلف نابولي بفارق 7 نقاط عن إنتر بعد خسارته ثلاث مباريات توالياً على أرضه الشهر الماضي.
وتبرز مواجهة ميلان الثاني مع روما السادس على ملعب سان سيرو، ويريد ميلان المحافظة على آماله في إحراز اللقب، في حين يأمل فريق العاصمة في تعزيز حظوظه للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، علماً أنه يتخلف عن يوفنتوس الخامس بفارق نقطتين فقط.
ويحل إنتر ضيفاً على بولونيا، آملاً في مواصلة عروضه الجيدة في الشهرين الأخيرين، حيث سجل 7 انتصارات توالياً ويتقدم على جاره في المدينة الواحدة بفارق 4 نقاط.
وتخطى إنتر رحيل هدافه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو وظهيره الأيمن الدولي المغربي أشرف حكيمي، بالإضافة إلى مدربه أنتونيو كونتي الذي يشرف حالياً على تدريب توتنهام، ونجح مدربه الجديد سيموني إينزاجي في إيجاد التشكيلة المناسبة للبقاء في صلب الصراع على اللقب.
كما أن الفريق بلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقد من الزمن، حيث أوقعته القرعة في مواجهة صعبة مع ليفربول.


لاعب تحت المجهر 

ستكون الأعين شاخصة نحو مهاجم فيورنتينا الصربي دوشان فلاهوفيتش بعد فتح باب الانتقالات الشتوية في مطلع الشهر الحالي، لا سيما أن صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» تحدثت عن أن أرسنال يستعد لدفع مبلغ 70 مليون يورو للحصول على خدماته للحلول بدلاً من الجابوني بيار إيميريك أوباميانج الذي فقد شارة القيادة في الفريق اللندني لأسباب انضباطية، ويبدو في طريقه إلى الرحيل لخلافات مع المدرب الإسباني ميكل أرتيتا.
ويتصدر فلاهوفيتش (21 عاما) ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 16 هدفاً، علماً أنه أعلن عن رغبته في البقاء في صفوف فيورنتينا حتى نهاية الموسم الحالي.
وحقق «دي في 9»، المرتبط بعقد حتى صيف 2023 مع فيورنتينا، أرقاما تهديفية تثير الذعر في خطوط الدفاع وحراس المرمى. في عام 2021، سجل ابن العاصمة بلجراد 33 هدفاً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي حققه مع يوفنتوس عام 2020، ما لفت انتباه كبار الأندية الأوروبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©