الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فلاهوفيتش.. هدف جديد لكبار أوروبا في «الميركاتو الشتوي»

فلاهوفيتش.. هدف جديد لكبار أوروبا في «الميركاتو الشتوي»
3 يناير 2022 16:37

ميلانو (أ ف ب)

 سيكون مهاجم فيورنتينا ومنتخب صربيا لكرة القدم دوشان فلاهوفيتش هدفاً لأكبر الأندية في القارة العجوز في فترة الانتقالات الشتوية، عقب تألقه اللافت حتى الآن هذا الموسم وتسجيله 18 هدفاً فضلاً عن رفضه تمديد عقده مع ناديه.
في سن الحادية والعشرين فقط، يحقق "دي في 9" أرقاماً تهديفية تثير الذعر في خطوط الدفاع وحراس المرمى.
في عام 2021، سجل ابن العاصمة بلجراد 33 هدفاً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي حققه مع يوفنتوس عام 2020، ما لفت انتباه كبار الأندية الأوروبية.
إلى جانب المهاجمين الواعدين الآخرين اللذين لم يمددا حتى الآن عقديهما مع فريقيهما النروجي إيرلينج هالاند «بوروسيا دورتموند» والفرنسي كيليان مبابي «باريس سان جيرمان»، سيكون فلاهوفيتش أحد الأهداف الجذابة في فترة الانتقالات الشتوية التي تمتد على مدار شهر يناير.
وكان فلاهوفيتش الذي أبدى فريقا توتنهام الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني اهتمامهما بخدماته الصيف الماضي، البقاء في فلورنسا حتى نهاية الموسم.
وقال لمنصة "دازن" للبث التدفقي: هنا لا يزال بإمكاني التطور، لقد وصلت عندما كنت صغيرًا جدًا، إنه منزلي الثاني.
أظهرت أندية كبيرة أخرى اهتمامها بخدماته أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي في سعيهما إلى تعويض رحيل هدافيها الفتاكين الأرجنتيني سيرخيو أجويرو و"سي آر 7" توالياً، وكذلك برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي. لأنه على الرغم من ارتباطه بالفيولا بعقد حتى عام 2023، اختار خامس أفضل هداف في أوروبا في الموسم الحالي عدم تمديد عقده في الخريف.
وقال مالك فيورنتينا روكو كوميسو في بيان صدر في الخامس من أكتوبر الماضي إن نجمه رفض عرضاً مهماً جداً كان سيجعله اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ النادي، خصوصاً أن العقد الجديد كان من المقرر أن يتضمن شرطًا جزائيًا بقيمة 80 مليون يورو، وهو الحد الأدنى للمبلغ المطلوب للسماح للاعب بالمغادرة وفقًا لوسائل الإعلام الإيطالية.
عاد كوميسو في أوائل ديسمبر الماضي إلى التشديد على أن "الأمر لم ينته".
وأضاف بنبرة تحذيرية: أذكر بأن فيورنتينا هو المالك للاعب. ومن يريد التعاقد معه يتعين عليه التحدث معنا وليس مع وكلائه.
شهدت مسيرة فلاهوفيتش تطوراً مبهراً مع فيورنتينا منذ التعاقد معه من بارتيزان بلجراد الصربي في عام 2018 بأقل من مليوني يورو. فاعتباراً من موسمه الثالث في فلورنسا، تخطى حاجز العشرين هدفاً في الدوري «21 هدفاً» في سن العشرين عاماً.
طوله الفارع (1,90 م) وقوته البدنية وغريزته التهديفية القاتلة أمام المرمى تذكر بمهاجم رائع آخر في إيطاليا: مثله الأعلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
يتميز فلاهوفيتش بفعالية كبيرة بقدميه مثل رأسه، فهو المهندس الرئيسي للبداية الجيدة هذا الموسم لفريقه فيورنتينا الذي ينافس بقوة على أحد المراكز المؤهلة للمسابقات القارية.
وصفه مدربه السابق في منتخب تحت 21 عاما ميلان ريستيتش بأنه أبرز المواهب التي شاهدها في يوغوسلافيا السابقة، كما أن المهاجم الشاب أصبح أيضًا ركيزة أساسية في صفوف منتخب بلاده.
سجل فلاهوفيتش سبعة أهداف للمنتخب الصربي وساهم في قيادته إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1998 وسيكون حاضرا في قطر الشتاء المقبل.
تحدث عنه مواطنه المدرب الحالي لبولونيا سينيسا ميهايلوفيتش الذي تألق بدوره بشكل لافت في الدوري الإيطالي خصوصا مع لاتسيو، وقال: يمكنكم الرؤية من طريقة لعبه أنه شخص يتمتع بالسمات الصحيحة... في صربيا تحصل على هذه الخصائص مجانًا.
وأضاف: إنه محظوظ لأنه ولد في صربيا، لأنه يمكنكم مشاهدة روحه القتالية وأنه جائع. أنا سعيد من أجله ولمنتخبنا الوطني.
لدى فلاهوفيتش أيضًا المهاجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري بين معجبيه خصوصا وأنهما لعبا معًا بألوان فيورنتينا.
وقال ريبيري الذي يلعب مع ساليرنيتانا منذ هذا الموسم: "إنه شخص جيد يتمتع بعقلية جيدة جدًا".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©