السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

4 عوامل ترسم طريق «الفرسان» إلى صدارة «شتاء 21»

4 عوامل ترسم طريق «الفرسان» إلى صدارة «شتاء 21»
3 يناير 2022 15:00

معتصم عبدالله (دبي)
يتأهب فريق شباب الأهلي للاحتفال بصدارة الدور الأول لـ «دوري المحترفين تحت 21 عاماً»، ونيله لقب «بطل الشتاء»، في مواجهة الجولة 13 والأخيرة في الدور الأول أمام مضيفه خورفكان صاحب المركز الأخير في 12 يناير الحالي على استاد صقر بن محمد القاسمي.
وتبدو الفرصة متاحة أمام «الفرسان» المتصدر برصيد 26 نقطة، للاحتفاظ بفارق النقاط الخمس التي تفصله عن أقرب ملاحقيه العين «الوصيف»، قبل انطلاقة مشوار الدور الثاني، أملاً في الاحتفاظ بلقب الموسم الماضي 2020- 2021، والذي شهد التتويج الأول للفريق باللقب، مستفيداً من 4 عوامل أساسية أسهمت في الصدارة.
وحافظ شباب الأهلي خلال الدور الأول على سجله خالياً من الخسارة في 12 مباراة على التوالي، محققاً العدد الأكبر من الانتصارات برصيد 7، مقابل التعادل في 5، وهو الفريق الوحيد الذي نجح في تجنب الخسارة حتى الآن في مشوار الدوري.
ويدعم خط الدفاع القوي لـ «الفرسان»، طموحاته الكبيرة في الاحتفاظ بلقب الدوري بعدما استقبلت شباكه 8 أهداف فقط كأقوى خط دفاع في الدوري، في المقابل سجل خط هجوم الفريق 29 هدفاً كثاني أقوى خط هجوم بعد اتحاد كلباء المتصدر برصيد 30 هدفاً، كثالث العوامل التي ساعدت الفرسان في إحكام قبضته على الصدارة.
ويتصدر جويلهيرم دا سيلفا قائمة هدافي «الفرسان» في دوري 21 برصيد 7 أهداف، بعدما توزعت الأهداف الـ 29 للفريق على 11 لاعباً.
ومثلت النتائج الإيجابية أمام الفرق المنافسة على الصدارة، رابع العوامل التي دعمت صدارة «الفرسان»، بتعادله السلبي خارج قواعده أمام العين «الوصيف»، وفوزه على اتحاد كلباء «الثالث» بنتيجة 1-0، ومضيفه الشارقة «الرابع» بنتيجة 3-0، وعلى عجمان صاحب المركز الرابع بنتيجة 1-0.


عوامل الصدارة
- عدم الخسارة في 12 مباراة

- الأقوى دفاعاً بـ 8 أهداف 

- ثاني أقوى هجوم بـ 29 هدفاً 

- التفوق على المنافسين المباشرين

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©