السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"فزاع للصيد بالصقور" تعبر حاجز الـ 1000 طير

"فزاع للصيد بالصقور" تعبر حاجز الـ 1000 طير
2 يناير 2022 16:27

دبي (الاتحاد)
تجاوز عدد الصقور المشاركة في أول أسبوع من منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية "التلواح"، حاجز الألف، لتسجل البطولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية بدبي، نجاحاً كبيراً وسط إقبال كبير للمشاركة من الصقارين من داخل وخارج الدولة الباحثين عن حصد التفوق وكسب الجوائز المالية الكبيرة التي تقدمها هذه البطولة العريقة على صعيد الرياضات التراثية .
وقررت اللجنة المنظمة للبطولة، تأجيل منافسة أشواط العامة مفتوح فئة بيور جير، المقرر إقامتها يومي الاثنين والثلاثاء إلى موعد سيتم تحديده لاحقاً، بسبب الأحوال الجوية، حرصاً على سلامة جميع المشاركين والطيور .
وشهدت انطلاقة العامة مفتوح، إقامة أشواط جير شاهين حيث حقق خالد ناصر الهاجري المركز الأول في شوط الفرخ رمز، بالطير "إكسبو 2020" بزمن 19,758 ثانية، يليه فريق دبي بالطير "8 كيه"، وثالثاً عبدالله خلفان القبيسي بالطير "مخيرز" .
وحقق محمد خليفة المنصوري المركز الأول في شوط جرناس الرمز، بالطير "صمصام" بزمن 19,100 ثانية، كما نال نفسه المركز الثاني بالطير "براق" وثالثاً عبدالله خلفان القبيسي بالطير "ذهب".
وكسب عبدالله خلفان القبيسي شوط فرخ الرئيسي، بالطير "37" بزمن 20,124 ثانية، يليه فريق دبي بالطير "43" ، ثم عبدالله خليفة القبيسي بالطير "ربدان".
وعبر عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، خلال زيارته للاطلاع على سير مجريات البطولة، عن تقديره لجهود فريق العمل المنظم الذي نجح بتقديم الوجه المشرق لهذا الحدث الرائد من نوعه على صعيد الرياضات التراثية، وقال: بطولة فزاع للصيد بالصقور، هي نواة ومرجع لهذا النوع من البطولات التراثية ليس فقط في الإمارات، ولكن على المستويين الإقليمي والعالمي، وهذا الأمر يجعلنا أكثر حرصاً في كل عام على تقديم نسخة أفضل من جميع الجوانب، والاستفادة من الخبرات المتراكمة التي نمتلكها من خلال التحسين والتطوير المستمر والاستفادة من الجهود التي قمنا بها على مدار سنوات طويلة .

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©