الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

موقف هالاند يُزعج دورتموند!

موقف هالاند يُزعج دورتموند!
29 ديسمبر 2021 13:25

برلين (أ ف ب)
بعدما فرض نفسه أحد أهم نجوم القارة الأوروبية بأهدافه الغزيرة رغم أعوامه الـ21، يقض وضع المهاجم النروجي إيرلينج هالاند مضجع فريقه بروسيا دورتموند الألماني المتلهف للإبقاء عليه وسط طمع أندية كبرى بخدماته.
وتعملق النروجي بتسجيله 76 هدفاً في 75 مباراة منذ قدومه إلى دورتموند في يناير 2020 من ريد بول سالزبورج النمساوي.
ورغم أنه مرتبط بدورتموند حتى 2024، فهناك إمكانية كبيرة لرحيله في 2022 من خلال تفعيل بند في عقده يسمح له بذلك (80 مليون يورو)، ما يثير مخاوف المدير التنفيذي للنادي هانز-يواكيم فاتسكه الذي يريد معرفة ما يخطط له اللاعب ووكيل أعماله مينو رايولا.
وزاد قلق فاتسكه وإدارته بعد الذي صدر عن رايولا في وقت سابق من الشهر الحالي حين أفاد بأن أندية مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، والغريم المحلي بايرن ميونيخ قد تكون إحدى الوجهات المقبلة لموكله في 2022.
وكشف رايولا لإذاعة «سبورت1» الألمانية بأن «ثمة فرصة كبيرة أن يغادر إيرلينج» في نهاية الموسم الحالي، وأردف: «ربما الصيف المقبل أو الصيف الذي يليه».
وتابع: «يستطيع أن يخطو الخطوة التالية، بايرن، ريال، برشلونة، مانشستر سيتي هي أندية يستطيع الانتقال إليها».
وأوضح: «كنا ندرك تماماً لدى انتقاله إلى دورتموند بأن هذه الخطوة ستأتي».
وأكد رايولا بأنه سيجلس مع مسؤولي دورتموند في الأشهر المقبلة للحديث عن هذا الأمر: «سندلي بآرائنا حول هذا الموضوع وسيبادلوننا هذا الأمر».
بالنسبة لفاتسكه، الأمور واضحة «يجب ألا ننتظر حتى مارس أو أبريل لمعرفة القرار» بحسب ما أفاد مؤخراً، مشدداً: «سنتحدث في الأسابيع القليلة المقبلة».
في مارس الماضي، بات هالاند أسرع لاعب يصل إلى 20 هدفاً في دوري أبطال أوروبا بعد 14 مباراة في المسابقة في إنجاز هائل يتأكد حجمه، من خلال إحصائية الهداف التاريخي للبطولة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي احتاج إلى 56 مباراة للوصول إلى هذا العدد من الأهداف.
أما النجم الكبير الأخر الأرجنتيني ليونيل ميسي، فاحتاج إلى 40 مباراة.
وعندما كان في نفس عمر هالاند (21 عاماً وستة أشهر)، لم يكن رونالدو قد افتتح باكورة أهدافه في المسابقة، والتي وصلت حتى الآن إلى 140 هدفاً.
استناداً إلى سوق الانتقالات، يبدو هالاند الأكثر استقطاباً للأندية الكبرى بجانب نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي.
وكان برشلونة سباقاً في محاولة معرفة وضع النجم النروجي بعدما التقى رئيسه جوان لابورتا برايولا للبحث في الموضوع.
وبالنسبة للعملاق البافاري بايرن، الذي اعتاد خطف أفضل المواهب من منافسيه المحليين، على غرار هدافه الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي برز أولاً مع دورتموند قبل الانتقال الى «أليانز أرينا»، فالأمور محسومة فهو لن يضم هالاند، بحسب ما أفاد رئيسه هربرت هاينر قبل عيد الميلاد.
وفقاً المعلومات الرسمية القادمة من دورتموند «كل ما أعرفه هو أن ريال مدريد مهتم جداً به» بحسب ما أفاد مؤخراً فاتسكه، لكنه أضاف: «بإمكاني أيضاً أن أسمي 25 نادياً آخر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©