الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مبابي وليفاندوفسكي يتحفظان على إقامة المونديال كل عامين

مبابي وليفاندوفسكي يتحفظان على إقامة المونديال كل عامين
28 ديسمبر 2021 14:03

برلين (د ب أ)
أبدى النجمان الفرنسي كيليان مبابي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مخاوف من افتقاد اللاعبين للراحة الكافية في حالة تنفيذ فكرة إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين بدلاً من أربعة أعوام.
وقوبلت فكرة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بإقامة كأس العالم كل عامين بالكثير من التشكيك والمخاوف.
وأبدى مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي وليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني عدم تأييدهما للفكرة، كما أشار مبابي إلى أن جودة المنافسات ستتأثر سلباً، إن لم تؤخذ صحة اللاعبين في الحسبان.
وقال مبابي خلال تواجده في دبي، حيث توج بجائزة أفضل لاعب خلال العام في حفل توزيع جوائز «جلوب سوكر»: «نحن نحب اللعب لكن هذا كثير للغاية، إذا كان الناس يريدون مشاهدة الجودة، يجب أن نحصل على راحة».
وأضاف: «إقامة كأس العالم كل عامين ستجعل هذه البطولة عادية، وهذا لا يُفترض أن يكون كأس العالم ودوري الأمم.. نحن نحب اللعب لكن هذا كثير للغاية».
كذلك أبدى ليفاندوفسكي رأياً مشابهاً، وأكد أن جدول المنافسات مزدحم بالفعل حتى من قبل العبء الإضافي المتمثل في زيادة نسخ بطولة كأس العالم.
وقال ليفاندوفسكي على هامش تواجده أيضاً في حفل توزيع جوائز «جلوب سوكر»: «لدينا الكثير من المباريات خلال العام، وهناك أسابيع مزدحمة للغاية. إذا أردتم منح المشجعين شيئاً مختلفاً، فأنتم بحاجة إلى الراحة».وأضاف: «علينا النظر إلى المستقبل، إذا كنا نريد إقامة كأس العالم كل عامين، فإن المستوى سيتراجع، من المستحيل للجسد والعقل أن يؤديا على نفس المستوى».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©