الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دي لا ريد: دوري أبطال أوروبا غير قابل للمقارنة!

روبن دي لا ريد لعب بقميص ريال مدريد (أرشيفية)
28 ديسمبر 2021 20:55

مراد المصري (دبي)

عبر الإسباني روبن دي لا ريد، نجم ريال مدريد السابق ومدرب فريق الشباب بنادي النصر حالياً، عن تطلعه للسير على خطى المدربين الكبار الذين عاصرهم خلال مسيرته الكروية رغم أنها انتهت مبكراً بسبب مشاكل في القلب.
جاء حديث دي لا ريد مع «الاتحاد»، خلال لقائه في ملعب حميد الطاير بنادي النصر، حيث رد على حديث المقارنات والإحصائيات في عدد البطولات القارية للأندية المتداول حالياً والذي يتصدره ريال مدريد بـ 26 بطولة قارية، وقال: أعتقد أن دوري أبطال أوروبا هو الأفضل في العالم، فهو الأكثر تنافسية ومستواه أعلى، من الجيد أن توجد بطولة أندية لكل قارة، لكن أفضل اللاعبين يوجدون في أوروبا والمستوى أكثر قوة، وأعتقد أن دوري الأبطال الأوروبي أكثر صعوبة.

وعبر الإسباني عن تطلعه لمهمته الحالية مع النصر، وقال: أخوض تجربة مهمة مع النصر، وتركيزي هو المضي قدماً لتطوير فريق الشباب والمنافسة على الألقاب، بشكل عام كرة القدم هي نفسها في جميع أنحاء العالم، كرة واحدة في الملعب و11 لاعباً ضد 11 آخرين، لكن الاختلاف ربما في العقلية، كيف تتدرب وتتعلم.
ورداً على سؤال من المدرب الذي يسعى للسير على خطاه، قال: جميع المدربين لديهم شخصياتهم الخاصة وأسلوبهم، بالنسبة لي أأخذ أمراً أو أشياء من زيدان ومورينيو وجوارديولا ولويس أراجونيس وكابيلو، والأهم دائماً أن يكون المدرب قريباً من اللاعبين في الملعب وفي علاقته الإجمالية معهم خارجه، يجب أن تقود المجموعة بما يجعلها سعيدة وجاهزة للعب فالموسم طويل وتحتاج الكثير من اللاعبين خلاله.
وأوضح أن هذا سبب نجاح زيدان سابقاً وأنشيلوتي حالياً مع ريال مدريد، وقال: الاثنان شخصيتاهما متشابهتان من ناحية معرفة كيفية التعامل مع اللاعبين.
وفيما يتعلق باللعب في صفوف ريال مدريد والمطالب الدائمة بتحقيق الفوز، قال: هناك عندما تلعب جيداً يجب أن تستمر، لا يوجد لديك وقت في ريال مدريد لتلعب يوماً بشكل جيد ويوماً آخر لا، يجب أن تلعب دائماً بشكل جيد أو فإن هناك لاعبين آخرين ينتظرون للمشاركة وأخذ مكانك.

  • روبن دي لا ريد خلال اللقاء في نادي النصر (الاتحاد)
    روبن دي لا ريد خلال اللقاء في نادي النصر (الاتحاد)

وفيما يتعلق باعتزال الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مؤخراً بسبب مشاكل في القلب، بما أعاد ذكريات اعتزال الإسباني بعمر 25 عاماً لنفس المشكلة، قال: ما زال التعامل مع أزمة القلب للاعبين غير جيد عموماً، في إسبانيا هناك بعض القوانين الحكومية، لكنها غير مرتبطة بالأندية وعقودها، أعتقد أن الأندية تحاول التعامل مع العقود في هذه الحالة، لكنه وضع صعب على النادي الذي خسر لاعبه وأيضاً للاعب المحترف.
وختم دي لا ريد، حديثه، بالتعبير عن فخره بكونه أحد أعضاء المنتخب الإسباني الذي توج بلقب أمم أوروبا 2008، حيث سجل هدفاً في تلك النسخة أيضاً، وقال: أنا قادم من حي موستوليس الذي نشأ فيه إيكر كاسياس أيضاً، في السابق كان الكثير من الفتيان يمارسون كرة القدم في أزقة ذلك الحي، والكل يحلم بتمثيل المنتخب الإسباني، الأمر لم يعُد على نفس الحال مع تطور التكنولوجيا واستخدام الأطفال المفرط للأجهزة الذكية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©