الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دبي البحري».. حصاد وافر في 2021

«دبي البحري».. حصاد وافر في 2021
27 ديسمبر 2021 14:45

دبي (الاتحاد)
سجل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تميزاً كبيراً على الساحتين المحلية والدولية من خلال النجاحات الكبيرة التي صاحبت الفعاليات التي نظمها والنتائج الباهرة في المناسبات الرياضية البحرية، التي شارك فيها لعام 2021 الذي يطوي آخر أيامه ولحظاته بعد أيام.
وتابع النادي مسيرته الرائعة التي بدأت بالتأسيس عام 1988 كأول وجهة رياضية بحرية في الدولة، ومن ثم انطلق إلى العالمية مع بداية التسعينيات، حيث سعى مجلس إدارة النادي برئاسة أحمد سعيد بن مسحار لمواصلة النجاحات التي رسمها الجيل الأول والمحافظة على المكانة المرقومة التي يحتلها النادي كواحد من أهم وأفضل الصروح الرياضية البحرية في المنطقة والعالم.
واعتمد مجلس إدارة النادي في عام 2021 التوجه والخطة الاستراتيجية المحدثة (2021 - 2027) والهيكل التنظيمي الجديد ليكون بمثابة بوصلة لتطوير العمل بالنادي، حيث تضمن أهداف عدة أهمها تطوير منظومة الرياضات البحرية في إمارة دبي وزيادة الجماهيرية ورفع مشاركة المجتمع وتطوير الخدمات الإدارية والمساندة وتطوير بيئة عمل مؤسسي داعمة ومحفزة للابتكار وجاذبة للمواهب رفع كفاءة وفاعلية الاستثمار المالي وتعزيز مكانة الفريق الرياضي عالمياً ورعاية المواهب الوطنية.
وشهد عام 2021 العديد من الفعاليات التي نظمها النادي في ظل ظروف جائحة كوفيد 19، أبرزها احتفال النادي باليوبيل اللؤلؤي والنسخة الثلاثين من سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ دبي.
وحمل العام 2021 تنظيم النادي لعدد من الفعاليات المستحدثة، ومنها إشراك أصحاب الهمم في الفعاليات الرياضية البحرية للمرة الأولى، من خلال تنظيم سباق قوارب تجديف الكاياك وقوارب التجديف المحلية 30 قدماً في البحيرة الكريستالية في مدينة محمد بن راشد (الحي الأول)، وذلك ضمن سلسلة مهرجانات (بحر دبي).
ومن المستجدات التي طرأت في الموسم الرياضي خلال عام 2021، كان الحلة الجديدة التي أقيمت بها منافسات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً التي اختتمت مؤخراً بسباق أغلي البطولات كأس آل مكتوم في نسخة اليوبيل الفضي، حيث استحدث النادي وللمرة الأولى الشوط المفتوح ليجمع قوارب المؤسسات والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أقيم السباق الأغلى وللمرة الأولى أيضاً من شوطين اثنين.
كما شهد عام عودة سباقات القوارب الشراعية المحلية 43 قدماً بعد غياب استمر موسماً واحداً، حيث تمثل هذه السباقات العراقة في الرياضات التراثية البحرية باعتبارها الفئة الأقدم بين كل فئات السفن والقوارب الشراعية المحلية منذ عام 1988، الذي شهد تأسيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كما نظم النادي سباقات بطولتي دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً وقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، إضافة إلى الفعاليات الحديثة ومنها بطولة دبي لألواح التزحلق على الماء بالمظلات -كايت سيرف وبطولة دبي جونيور ريجاتا.
وحققت باقي الفعاليات التي أقيمت منذ بداية العام النجاح المطلوب، ومن بينها الحدث العالمي الأبرز هذا العام ختام منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- التي جرت على مدار ثلاثة أيام في شواطئ جميرا، وشهدت تتويج بطل جديد هو زورق شرطة دبي 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي.
تألق فريق الفيكتوري للدراجات المائية في عام 2021، حيث واصل سيطرته على منافسات واقف جي بي 1 (المحترفين) محرزاً المركز الأول عن جدارة واستحقاق عبر المتسابق النمساوي كيفين رايتيرر قائد دراجة الفريق رقم 90 الذي صنع الحدث، عندما توج بطلاً لهذه الفئة برصيد 144 نقطة، مهدياً اللقب العالمي الثالث لفيكتوري بعد عامي 2018 و2019، وقد شهدت المنافسات ظهور بطلنا سلمان العوضي على متن دراجة الفريق رقم 7، حيث أنهى موسمه الأول مع الفيكتوري في المركز الثامن عالمياً برصيد 68 نقطة في واقف جي بي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©