الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الملك» يكرر «الثلاثية» أمام «السماوي» بعد 6 سنوات

«الملك» يكرر «الثلاثية» أمام «السماوي» بعد 6 سنوات
27 ديسمبر 2021 11:49

علي معالي (الشارقة)
في نفس الجولة والشهر يستعيد «الملك» نفس النتيجة 3-0 في شباك بني ياس، حدث ذلك منذ 6 سنوات و15 يوماً أو ما يعادل 2207 أيام، وكان ذلك في عام 2015، واللاعب الوحيد الذي وُجد في اللقاءين رغم الفارق الزمني الكبير نسبياً بين المباراتين، هو سيف راشد، الذي سجل هدفاً في لقاء الفريق الأخير ضد السماوي وهو الهدف الأول له هذا الموسم.
ومن الواضح أن الروماني كوزمين أولاريو «خدع» مواطنه إيسايلا بطريقة اللعب التي تفاجأ بها مدرب «السماوي»، حيث دفع كوزمين ب 3 لاعبين في خط الدفاع، وهو ما يحدث للمرة الأولى تقريباً، بوجود جوستافو وسالم سلطان وبينهما في العمق شاهين عبدالرحمن، كما جعل 3 لاعبين يتواجدون في الخط الهجومي وهم سيف راشد ودوارتي، وبينهما كايو لوكاس.
وعندما سحب كوزومين لاعبه الحسن صالح، جعل ماركوس ميلوني يقوم بدوره ودفع ب خالد الظنحاني في الطرف الأيمن، وعندما سحب سيف راشد، أشرك بدلاً منه لوان بيريرا، وهو شق هجومي جيد للغاية في صفوف الشارقة.
ولم يتوقع إيسايلا أن يلعب الشارقة بهذه الطريقة، حتى وإن كانت هناك قلة في فرص الشارقة كما قال مدرب «السماوي»، لكنه استفاد من المتاح أمامه، واستطاع أن يحد كثيراً من خطورة المنافس.
واستطاع كوزمين الاستفادة كثيراً من جميع لاعبيه، سواء من تواجدوا في أرض الملعب، أو من جلسوا على دكة البدلاء، وشاركوا على فترات في اللقاء الذي جاء مهما للغاية للفريق الذي حقق الانتصار الثاني مع الروماني مقرونا في نفس الوقت بالأداء المتوازن والمتزن في نفس الوقت.
وحرص المدرب على الدفع بعدد كبير من لاعبيه وهم لوان بيريرا والعطاس وماجد سرور وخليل إسماعيل وخالد الظنحاني، بعد الاطمئنان النسبي للنتيجة ليمنح عناصره الثقة وأجواء المباريات، خاصة أن الفريق تنتظره مباريات مقبلة قوية يسعى الفريق من خلالها إلى الاستمرار مع قمة المنافسين، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الرابع برصيد 19 نقطة وهو نفس رصيد الجزيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©