الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الدوري العالمي للكاراتيه» في مجمع زايد بالفجيرة لأول مرة

«الدوري العالمي للكاراتيه» في مجمع زايد بالفجيرة لأول مرة
27 ديسمبر 2021 11:45


علي معالي (دبي)
أسند الاتحاد الدولي للكاراتيه إقامة بطولة الدوري العالمي «البريميرليج» إلى الفجيرة، في 18 فبراير المقبل، وهو ما يحدث لأول مرة، حيث تبدأ سلسلة الدوري العالمي من الفجيرة، مروراً بالرباط في المملكة المغربية ثم مدينة لشبونة الإسبانية، ثم المحطة الأخيرة لعام 2022 في العاصمة الروسية موسكو.
وعبر المهندس حميد شامس الأمين العام المساعد لاتحاد الكاراتيه عن سعادته بالثقة الكبيرة التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة لدولة الإمارات في تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى والعالمية، وقال: «النجاح الذي حققته بطولة العالم مؤخراً على أرض دبي جعل الاتحاد الدولي لا يتردد مطلقاً في أن تستمر الريادة الإماراتية في تنظيم الفعاليات العالمية التي تساهم في تطوير ونمو الكاراتيه على مستوى العالم».
وأضاف: «الدعم الكبير الذي وجدناه من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة كان دافعاً كبيراً لنا، ورغبة سموه في أن تكون انطلاقة الموسم الجديد لهذا الحدث العالمي من «عروس الشرق» إمارة الفجيرة، حيث سيكون أحد الصروح الرياضية الكبيرة جاهز تماماً لاستضافة البطولة الكبيرة التي تجوب عدداً من البلدان في قارات مختلفة».
وقال حميد: «يشارك في هذه النسخة أبطال كبار ممن حققوا ميداليات أولمبية مؤخراً، أو ميداليات في بطولة العالم التي جرت في دبي في نوفمبر الماضي، ونفس نظام الأولمبياد الأخيرة سيطبق لأول مرة في هذه البطولة».
وتابع:«أرض الفجيرة ليست بغريبة على استضافة بطولات كبرى، حيث سبق وأن شهدت تنظيم بطولة العالم للتايكوندو والجودو والجو جيتسو ليصبح الكاراتيه الحدث الجديد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©