الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خيول «ياس».. «7 نجوم» عربية في المضامير الأوروبية

خيول «ياس».. «7 نجوم» عربية في المضامير الأوروبية
27 ديسمبر 2021 13:30

أبوظبي (الاتحاد)
شهد الموسم الأوروبي في فرنسا وإيطاليا لهذا العام، تألقاً لافتاً لخيول ياس لإدارة السباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بحصدها سبعة انتصارات من الفئات الرفيعة.
وأكدت خيول «ياس» العربية الأصيلة، التي أرسى دعائمها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان جدارتها وسيطرتها على السباقات الكبرى، لتصبح من أكبر وأشهر المؤسسات العاملة في مجال الفروسية، وباتت محط أنظار العالم.
وحققت الخيول المولودة في مزرعة الوثبة، 3 انتصارات رئيسية في الفئة الأولي، وسباقين للفئة الثانية، وسباقاً للفئة الثالثة، وسباقاً على لقب كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».
وجاءت أولى انتصارات الـ 7 نجوم، عبر «هتال» 25 أبريل، في سباق بري دو قرطاج للفئة الثانية الذي أقيم بمضمار تولوز لمسافة 2000 متر، وينحدر البطل من نسل «مهب» والفرس «مزنة» ابنة الأسطورة «العنود».
وواصل «هتال» الفوز بلقب الجولة الثانية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى بنسختها الثامنة والعشرين التي شهدها مضمار لونج شامب الفرنسي 16 مايو الماضي، ورفع «هتال» رصيده إلى 6 انتصارات متتالية من أصل 7 مشاركات.
والنجم الثاني في سلسلة الإنجازات هو الجواد «حيان» الذي فاز بالجولة الثالثة لـ «كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة» التي أقيمت 27 يونيو في مضمار سان سيرو بمدينة ميلانو بإيطاليا.
ولم يتأخر «حيان» في تأكيد نجوميته المطلقة حين فاز بكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لتحدي البريدرز الفرنسي الكلاسيكي للفئة الأولى، الذي أقيم بمضمار تولوز 25 يوليو، متفوقاً على نخبة من الخيول النجوم، ويبلغ «حيان» من العمر 6 سنوات، وينحدر من نسل «منجز» والفرس «دعوة».
وأضافت المهرة الطائرة «تيما» ابنة «بيبي دو كارير» والفرس «دعوة» الفوز الثالث في سباقات الفئة الأولى لخيول «ياس»، حين حققت المهرة البالغ من العمر أربع سنوات، الفوز بسباق جائزة قطر للخيول العربية بمضمار لونج شامب 2 أكتوبر الماضي.
وسجلت المهرة «إيلاف» فوزاً مستحقاً في سباق بري نيفادور للفئة الثالثة، وهي تنحدر من نسل «رباح دو كارير» والفرس «موفقة».
وحققت المهرة «درة» لياس لإدارة سباقات الخيل، ما كانت تصبو له، حين قدمت عرضاً لافتاً نالت به الإعجاب في سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لمسافة 1600 متر، بمضمار تولوز، 15 مايو، وينحدر نسل «درة» من الفحل «منجز» والفرس «شا شا دو غزال».


قائمة الأبطال
1 هتال (انتصاران)
2 حيان (انتصاران)
3 تيما
4 إيلاف
5 درة

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©