الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الاستعراض الرملي.. إثارة تحبس الأنفاس في مهرجان ليوا

الاستعراض الرملي.. إثارة تحبس الأنفاس في مهرجان ليوا
27 ديسمبر 2021 11:15

منطقة الظفرة (الاتحاد)


حققت فعاليات وتحدي الاستعراض الرملي للسيارات في مهرجان ليو الدولي تل مرعب 2022 نتائج متميزة وتفوقاً كبيراً على مدار يومين بتل مرعب وسط مشاركة قوية وصلت إلى 70 متسابقاً في فئات البطولة الثلاث، وسجل المغامرون أمسيات جميلة من الاستعراض الرملي ومحاولة الوصول للأفضل.

وفي فئة 6 سلندر حل في المركز الأول من السعودية عبد المحسن العبيدان بـ 185 نقطة، في حين حل ثانياً حمد بن موسى البلوشي من الإمارات وثالثاً وليد محمد الدغيشم من السعودية، وفي فئة ثمانية سلندر سيطر أبناء السعودية على المراكز الأولى أيضاً بحلول علي بكر البكر في المركز الأول بـ 197 نقطة وحلول فهد السديري ثانياً وبندر الحميدان ثالثاً، وفي فئة الهيلوكس أحرز أفضل استعراض خليف عبد الرحمن من الإمارات ب 182 نقطة وحل ثانياً أحمد بن علي من السعودية وثالثاً عمر العتيبي.
ووجه المشاركون من المملكة العربية السعودية الشكر إلى نادي ليوا الرياضي وأكد المتسابق معاذ النفسيه أن ما تابعه من تنظيم وإعداد للمهرجان وضع كل شيء في صورة مثالية وجميلة خاصة أن منطقة الاستعراض الرملي والفعاليات المختلفة ساهمت وبشكل كبير في تحقيق النجاح وقال: دائماً ما تبهرنا اللجنة المنظمة هنا بكل ما هو جديد، ودوماً ما نشاهد رقي التنظيم والاستضافة المثالية في مرعب.
وتستمر منافسات مهرجان ليوا الدولي تل مرعب لتدخل يومها الثالث عشر الذي سيشهد إقامة فعاليات ليوا جيبرز الترفيهية وقامت اللجنة المنظمة بتفعيل المشاركة في ليوا جيبرز قبل أيام على التطبيقات الإلكترونية بالإضافة إلى شرح الفعالية وما ستضمه من أنشطة اسكتشافية للمنطقة والمشي ضمن خط سير محدد.
وتعد منافسات ليوا جيرز حدثاً وفعالية لأفراد الأسرة وفرصة للمغامرين من أجل التعرف أكثر على الطبيعة الخلابة لمنطقة ليوا حيث تم توفير كل وسائل الأمان والسلامة لكل المشاركين من خلال هذه الفئة.
وتستمر فعاليات المهرجان حتى الجمعة المقبل حيث سيكون آخر يومين هما موعد منافسات صعود السيارات التل وهو الحدث الأشهر على مستوى المهرجان وختام 16 يوماً من المتعة والمنافسة القوية بين كافة المشاركين، ويعتقد الكثيرون بأن تل مرعب الرملي هو أعلى الكثبان الرملية في العالم حيث يزيد ارتفاعه عن الأرض بـ300 متر بدرجة ميلان 50 درجة نحو الأعلى، ما يجعله المقصد الأول لمحبي رياضات السيارات، وتعطي فرصة صعود التل في نهاية الأسبوع الفرصة لمحبي وعشاق التحدي للبروز والتفوق في هذا المضمار.
وبعيداً عن الرياضة فإن تل مرعب أيضاً من المعالم السياحية الشهيرة في الإمارات التي تحظى بحضور ومتابعة السياح بشكل مستمر خاصة في هذه الفترة من السنة حيث تتميز طبيعة المكان بالبرودة ومتعة التخييم في المنطقة المسطحة إلى جانب التل حيث تتوفر كافة الخدمات ووجود التكامل في ما يقدمه نادي ليوا الرياضي للمخيمين ورواد التل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©