الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هل يخوض دي ليخت تحدي «البريميرليج» ؟!

هل يخوض دي ليخت تحدي «البريميرليج» ؟!
27 ديسمبر 2021 10:00


أنور إبراهيم (القاهرة)

يبدو أن النجم الدولي الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت لاعب يوفينتوس الإيطالي، لم يعد يطمح في الاستمرار مع «السيدة العجوز» إذ أنه أفضى إلى مينو رايولا وكيل أعماله، بأنه على استعداد للرحيل لخوض تحدٍ جديد في مكان آخر، بعد أكثر من عامين على وجوده مع «البيانكونيري»، وبالفعل بدأ وكيله في البحث عن ناد كبير جديد، مستبعداً برشلونة الإسباني، بسبب ظروفه المالية الصعبة وعدم قدرته على تلبية مطالب اللاعب وناديه الحالي يوفينتوس الذي لن يقبل أقل من 80 مليون يورو نظير ألاستغناء عن خدماته. 

كما استبعد رايولا أيضاً باريس سان جيرمان الذي دعم صفوفه مؤخراً بمدافعين أبرزهم الإسباني سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد السابق.
واتجهت أنظار رايولا ولاعبه إلى إنجلترا، إذ يبدو أن دي ليخت معجب بالدوري الإنجليزي «البريميرليج» ويتمنى اللعب فيه لكي ينتقل إلى مرتبة أعلى، باعتبار هذا الدوري هو الأقوى والأكثر إثارة ومتعة في العالم، ولكونه يضم نخبة من أفضل أندية العالم. 

وجاءت البشرى سريعاً، حيث أبدى ناديان إنجليزيان عريقان رغبتهما في التعاقد مع دي ليخت، وهما توتنهام وتشيلسي، والمنافسة بينهما على أشدها، ولكن في الخفاء وليس العلن.
وهكذا أصبح «السبيرز» و«البلوز» خيارين بديلين محتملين، أمام دي ليخت، وثبت بالفعل إنهما الأكثر اهتماماً في الوقت الحالي بالحصول على خدماته في الصيف القادم، والدليل على ذلك إن فابيو باراتيتشي مدير كرة القدم في نادي توتنهام أبدى اهتمامه بهذا اللاعب بل وبحث الأمر مع وكيله مينو رايولا، وفي المقابل فتحت إدارة تشيلسي أيضاً اتصالات مع وكيل دي ليخت، تحسباً لرحيل مدافع أوأكثر في صفوف الفريق، وبوجه خاص الألماني أنطونيو روديجير الذي تردد إنه في طريقه إلى ريال مدريد بنهاية الموسم، وتياجو سيلفا الذي قد يحرمه سنه (37سنة) من التجديد والإسباني سيزار أزبيليكويتا والدنماركي أندرياس كريستينسن، وجميعهم تنتهى عقودهم في الصيف القادم.
وتفيد مصادر مقربة من اللاعب الهولندي بأنه لم يعد يستهويه الاستمرار في إيطاليا، ويرغب بشدة في استكشاف الدوري الإنجليزي، وهو ما يسعى وكيله لتحقيقه، والوقت في مصلحته، مادام لايفكر في الرحيل خلال الميركاتو الشتوي الذي يبدأ بعد أيام قليلة، لكونه يرغب في استكمال مسيرة الدوري الإيطالي مع يوفينتوس هذا الموسم وكذلك اللعب في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» والذي تأهل في اليوفي إلى دور الـ 16، وإن كانت إدارة «السيدة العجوز» من جانبها، قد لاتتردد في الاستغناء عن خدماته إذا ما وصلها عرض مغرٍ.
يبقى أن نعرف إن ماتيس دي ليخت المولود في 12أغسطس 1999 (22سنة) بدأ مسيرته الكروية صبياً صغيراً عام 2008 (9 سنوات) مع نادي أياكس أمسترادم الهولندي واستمر فيه حتى 2019، العام الذي انتقل فيه إلى يوفينتوس بموجب عقد مدته 5 سنوات، مقابل 75 مليون يورو يتم دفعها على 5 أقساط متساوية، مع مكافآت وإضافات أخرى تصل إلى 5و10 مليون يورو.
وكان دي ليخت تألق مع فريقه السابق أياكس منذ عامين خلال بطولة دوري الأبطال «الشامبيونزليج»، ومعه زميليه فرانكي دي يونج لاعب برشلونة حالياً وفان دي بيك لاعب مانشستريونايتد. وبدأ مسيرته مع المنتخب الهولندي في سن 17 ليصبح أصغرلاعب يشارك مع منتخب بلاده منذ عام 1931.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©