الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدراج ريس يستعرض في حلبة تل مرعب

الدراج ريس يستعرض في حلبة تل مرعب
22 ديسمبر 2021 12:00


منطقة الظفرة (الاتحاد)

تستمر عجلة البطولات القوية وهدير المحركات في مهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022 الذي يدخل يومه الثامن غدا بانطلاق بطولة الدراج ريس للدراجات، وهي واحدة من البطولات الشعبية والمحبوبة لدى المتسابقين وشريحة الشباب في المنطقة بشكل عام، وتحمل البطولة تحدياً قوياً جداً للشباب، لا سيما وأن فئاتها تتيح للمتسابقين فرصة التزويد والتعديل بمقاييس ومعايير معينة قامت اللجنة المنظمة بوضعها وشرحها بشكل دقيق من خلال لائحة الشروط التي تم توزيعها وبشكل إلكتروني قبل المنافسة.
وعلى نهج التطور في كل السباقات الحديثة والتراثية التي ينظمها نادي ليوا الرياضي في مهرجان تل مرعب، قامت اللجنة المنظمة بوضع أجهزة استشعار حديثة واستخدام شعاع الليزر من أجل دقة أكبر في اختيار وتحديد الفائزين والإعلان عن الأرقام التي يتم تسجيلها في كل محاولة لكل متسابق ودراجة تدخل السباق.
ويرتفع هدير الدراجات بقوة مساء الغد حيث يضم تحدي سباق الدراج ريس أربع فئات مختلفة، هي فئة اليو تي في الوكالة، فئة اليو تي في المعدلة، فئة البقي، الفئة المفتوحة والتي تقسم إلى أربع عجلات، المفتوحة يو تي في، 10 ملي وعجلتين، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في الفئات إلى أكثر من خمسين دراجاً ومتسابقاً ضمن فعاليات الدراج ريس.
وتنطلق سباقات الدراج ريس بشكل استعراضي لكل دراجة على حدة، في محاولة لكسر التوقيت على مضمار يبلغ طوله 91 متراً، ويسجل الزمن الأفضل لكل دراجة في كل فئة، ويتم إعطاء كل دراجة محاولتين ضمن الفئة الخاصة به.
وتعد سباقات الدراج ريس من التحديات المثيرة التي تقام بشكل سنوي ضمن فعاليات مهرجان ليوا الدولي تل مرعب، وتشهد حضوراً عالياً من رواد التل ومحترفي السرعة، حيث تجذب فئات البطولة بشكل سنوي المتسابقين من مختلف أنحاء دول الخليج العربي، خاصة من خلال التحدي والمنافسة في محاولة الوصول إلى أعلى السرعات.
وتقام منافسات الدراج ريس في حلبة الاستعراض الحر في منطقة التل، والتي أصبحت جاذبة لأهم فعاليات المهرجان وتمتلك مواصفات وعناصر عالمية، وينطلق السباق في السابعة مساء، ومن المتوقع أن ينتهي قبل منتصف الليل مع تكريم الفائزين في كل الفئات.
من جهته، شدد محمد المشغوني نائب رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي على أن اللجنة المنظمة وضعت عدداً من الاشتراطات الخاصة بالأمن والسلامة لكل الفئات المشاركة لضمان سلامة الجميع، وقال: لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق شروط الأمن والسلامة العامة، حيث إن ارتداء حزام الأمان والخوذة وواقي الصدر في بعض الفئات سيكون شرطاً أساسياً، بالإضافة لارتداء الملابس والأحذية الخاصة بالسباق، ولن يسمح أبداً بمشاركة متسابق يرتدي زياً غير ذلك، كما أنه سيتم إلزام كافة الفنيين بارتداء الملابس الرياضية المخصصة للفريق الفني، وكشف المشغوني عن قائمة التزويدات المسموح بها من خلال السباق والإضافات المختلفة، وهي البرمجة وفلتر الهواء ونظام الإكزوست، وتمنى متابعة ومشاهدة سباقات ناجحة في فئة الدراج، خاصة أنها من الفئات المحببة وذات الصيت الكبير لدى فئة الشباب.
وعبر المشغوني عن الفرحة الكبيرة بمشاهدة التفاعل الإيجابي لكل المشاركين في مهرجان ليوا في نسخته الحالية، مؤكداً أن ارتفاع عدد أيام المهرجان قد جاء ليلبي الطموحات والرغبة لدى الكل في الاستمتاع وبشكل أكبر بكافة الفعاليات والأحداث المقامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©