الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زاناردي يعود إلى منزله بعد غياب 18 شهراً

زاناردي يعود إلى منزله بعد غياب 18 شهراً
20 ديسمبر 2021 16:08

روما (أ ف ب)

عاد سائق الفورمولا-1 السابق الإيطالي أليكس زانادري إلى منزله من أجل متابعة عملية تعافيه بعد عام ونصف العام على الحادث المروع الذي تعرض له على متن دراجته اليدوية في يونيو 2020، وذلك بحسب ما أعلنت زوجته دانييلا زانادري.
وقال: «بعد عام ونصف العام على هذا الحادث الذي تطلب عدة عمليات جراحية في الرأس، تمكن أليكس من مغادرة المستشفى منذ بضعة أسابيع وعاد الآن معنا، في المنزل».
وتابعت: «بعد هذه الإقامة الطويلة في المستشفى، من المهم بالنسبة له أن يعود إلى بيئته العائلية، نظراً للوضع القائم بسبب كوفيد، لم يرَ أليكس سوى أشخاص يرتدون أقنعة ومعدات واقية من حوله لمدة عام ونصف»، معتبرة أن عودته إلى منزله وبين عائلته «ستمنحه قوة إضافية».
وكشفت: «تستمر عملية إعادة التأهيل الطويلة الأمد، مع تقدم مستمر، بالطبع، هناك انتكاسات وأحياناً تعود خطوتين الى الوراء لتكون قادراً على المضي خطوة إلى الأمام، لكن أليكس يثبت بأنه مقاتل حقيقي»، متحدثة عن الكثير من التقدم في ما يتعلق بحالته البدنية.
وتعرض الإيطالي البالغ 55 عاماً لإصابات خطيرة في الرأس عندما فقد السيطرة على دراجته اليدوية خلال سباق على الطريق في توسكانا واصطدم بشاحنة قادمة باتجاهه في 19 يونيو 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©