الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رانومي «رقم جديد» في «مونديال السباحة»

رانومي «رقم جديد» في «مونديال السباحة»
19 ديسمبر 2021 21:55

أبوظبي (الاتحاد)


حافظت الولايات المتحدة الأميركية على صدارة بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25»، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، لليوم الثاني على التوالي، وأضاف سباحو أميركا 3 ميداليات في منافسات اليوم الرابع للبطولة، بواقع ذهبية وفضية وبرونزية، ليرتفع رصيد المنتخب الأميركي إلى 19 ميدالية، بينها 5 ذهبيات ومثلها من الفضة و9 برونزيات.
وصعد الاتحاد الروسي لوصافة الترتيب العام، بعد أن جمع سباحوه 11 ميدالية بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات، فيما حافظت إيطاليا على مركزها الثالث في الترتيب بمجموع 11 ميدالية ملونة بـ3 ذهبيات و4 فضيات ومثلهم من البرونز.
وعلى صعيد المنافسات نفسها، شهدت النهائيات تسجيل رقماً قياسياً واحداً في نهائي 50 متر فراشة للسيدات، والذي سجلته السباحة الهولندية رانومي كرومود، بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 24:44 ثانية لتسجل رقماً جديداً في بطولة العالم للمسافات القصيرة، بكسرها للرقم القديم 24:47 الذي كان مسجلاً باسمها أيضاً.
وحلت ثانية في السباق نفسه السويدية سارة ستورم، فيما كانت الأميركية كلير كروزان ثالثة.
وفي السباق الثاني من بين 8 نهائيات شهدتها منافسات اليوم، حلق سباح الاتحاد الروسي كليمنت كوشينكوف بذهبية 100 متر متنوع رجال مسجلاً زمناً قدره 51:09 ثانية، فيما حصل على الفضية النرويجي تومي هاماز وحصل على الميدالية البرونزية الإيطالي توماس كيكسون.
وفازت الإسرائيلية أنستاسيا جوربينكو بذهبية سباق 100 متر متنوع فردي سيدات، فيما حصلت على الفضية الفرنسية بيريل كاستارديو فيما فازت بالميدالية البرونزية سباحة الاتحاد الروسي ماريا كاميدا.
وحلقت الصينية بينجي لي بذهبية سباق 400 متر حرة سيدات، لتحصد ذهبيتها الثانية في البطولة، وتؤكد تألقها في مونديال أبوظبي، أما الميدالية الفضية للسباق نفسه فقد ذهبت إلى الكندية سمر ماكينوس، وحصلت سيبوهان بينداميت على البرونزية لتحصد الميدالية الثالثة لها في المنافسات بعد أن حلقت بذهبيتين سابقتين.
وفي نهائي 50 متر حرة رجال كانت الميدالية الذهبية من نصيب البريطاني بنجامين براود الذي قطع مسافة السباق في 20:45 ثانية، وفاز بالفضية الأميركي ريان هيلد فيما كانت البرونزية من نصيب الكندي إدوارد جوشوا.
وواصل سباح الاتحاد الروسي كليمنت كوشينكوف تألقه في منافسات اليوم، بعد أن نجح في حصد ذهبية سباق 50 متر ظهر رجال بزمن 22:66 ثانية، فيما كانت الفضية من نصيب الألماني كريستيان داينز، وحصل الإيطالي لورنز مورا على البرونزية.
واختتمت سباقات اليوم الرابع بسباق 4x200 حرة رجال الذي توج فيه منتخب الولايات المتحدة بالميدالية الذهبية، فيما كانت الفضية من نصيب الاتحاد الروسي وفي المركز الثالث جاء منتخب البرازيل.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©