الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

السويدي يحرز ثنائية مع «دايموند وي» في «حواجز العين»

السويدي يحرز ثنائية مع «دايموند وي» في «حواجز العين»
19 ديسمبر 2021 13:27

العين (الاتحاد)

 

حقق الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «دايموند وي» من نادي الشارقة للفروسية ثنائية رائعة في ختام منافسات الجزء الأول لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز التي أقيمت على ميدان نادي العين للفروسية والرماية والجولف لمدة ثلاثة أيام، بإشراف اتحاد الفروسية والسباق، ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي.
في واحدة من أندر نتائج منافسات القفز لفرسان المستوى الأول، نجح فارسان في تحقيق ثنائيتين، الأولى أحرزها سالم أحمد السويدي بالجواد «دايموند وي» من نادي الشارقة للفروسية، في ختام منافسات الأسبوع بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز على حواجز (145) سم، بمشاركة 22 فارساً، ونجح 5 منهم في الانتقال إلى جولة التمايز، وأكملها 3 فرسان نظيفة دون خطأ، وتصدرهم الفارس السويدي مع «دايموند وي» (9 سنوات) وهو ينهي التمايز في زمن سريع بلغ (36.54) ثانية، ونال جائزة المركز الثاني المتألق علي الجهوري بالجواد «فورإيفر اتش» (13 سنة)، بزمن التمايز (38.56) ثانية، وحاز جائزة المركز الثالث الفارس الأولمبي خالد العيد بالفرس «كونسيتا» (10 سنوات)، من اسطبلات الشراع، وأكمل جولة التمايز في (39.97) ثانية. 

الفوز الأول للفارس السويدي أحرزه مع «دايموند وي» أيضاً في منافسة المستوى الأول، بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز (140) سم، في ثاني أيام المنافسات، وتنافس فيها 24 فارساً، ونجح 7 منهم في إكمال الجولة دون خطأ. 

والثنائية الأخرى حققها الفارس علي خلفان الجهوري، بخيلين من إسطبلات الجهوري، الأول الجواد «سناب جاك»، في منافسة من جولة واحدة على حواجز (130) سم، بمشاركة 43 فارساً، نجح 16 منهم في إكمال الجولة نظيفة دون خطأ، والفوز الثاني للجهوري جاء مع الجواد «هيرمس دو ماريبوسا» في منافسة من مرحلتين على حواجز (130) سم أيضاً، وتنافس فيها 52 فارساً، نجح 15 منهم في إكمال المرحلتين دون خطأ.
شارك 9 فرسان من فئة (الجونيورز) على حواجز بلغ ارتفاعها (125) سم، تصدرها الفارس عبد الله حمد الكربي بعد انفراده بإكمال الجولة دون خطأ بالجواد «كورال بيتش» من اسطبلات الشراع. وشاركت 26 خيلاً من خيول القفز الصغيرة عمر (5- 6) سنوات في منافسة الجولة الواحدة على حواجز (120- 125) سم حسب العمر، وتمكنت 10 خيول من إكمال الجولة دون خطأ، وتصدرتها الفرس «لومادين» (5 سنوات) بقيادة الفارس هشام غريب من نادي الشارقة للفروسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©