السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هزاع جمعة يحسم لقب «استعراضية الدريفت» في مهرجان ليوا

هزاع جمعة يحسم لقب «استعراضية الدريفت» في مهرجان ليوا
19 ديسمبر 2021 13:15

منطقة الظفرة (الاتحاد)


حققت منافسات تحدي الدريفت للسيارات في مهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022 نجاحا كبيرا، بمشاركة كبيرة تجاوزت الـ 50 متسابقا في الفئة الاستعراضية، ونال هزاع عبد الله جمعة المركز الأول لسباقات الدريفت، في حين حل ثانيا نيكولاس سوليمان وجاء في المركز الثالث علي ماخسيد، وحل رابعا بدر عبد الملك الشريهي وجاء في المركز الخامس محمد المنصوري.
وتميزت المنافسة في الدريفت بالإقبال الكبير على المشاركة والحضور خاصة مع السمعة الكبيرة التي تتمتع بها حلبة تل مرعب التي احتضنت البطولة للمرة الأولى في 2018 لتستمر بنفس الكفاءة والحضور للمتسابقين ومحبي هذه الفئة.
وكانت المنافسة قد بدأت مع المرحلة التأهيلية بدخول سيارة واحدة في كل مرة، واستمرت المنافسة عبر المرحلة الثانية بتصفيات خروج المغلوب حسب النقاط التي تمنح له عبر اللجنة التحكيمية، لتستمر المواجهات ثنائية بدخول سيارتين في كل مرة وصولا إلى التصفية النهائية وتفوق هزاع عبدالله جمعة في المركز الأول.
ووجه عبد الله القبيسي رئيس نادي ليوا الرياضي التحية لكل المشاركين في تحدي الدريفت من خلال المنافسات التي أشعلت التحدي بين المتسابقين وتسجيل محاولات الوصول لأفضل استعراض ونقاط من اللجنة التحكيمية، مؤكدا أن المنافسات متواصلة ومستمرة من خلال تحديات مرعب المتنوعة.
وتستمر المنافسات الرياضية في مهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022 والتي تدخل يومها الخامس بإقامة سباقات الصقور لثلاثة أيام متواصلة، وستكون بداية اليوم الأول مع فئة الملاك، ثم فئة المحترفين الأربعاء وموعد انطلاق فئة النخبة الخميس.
وتنقسم أشواط المسابقة في فئة الملاك فرخ إلى جير شاهين، جير بيور، جير قرموشة، وجير تبع، ثم في فئة الملاك جرناس ستكون الأشواط هي جير شاهين وجير تبع، وجير بيور وجير قرموشة، وسيتم احتساب الزمن بوساطة أجهزة حساسة تعمل بالليزر لضمان دقة النتائج، ويكون مالك الصقر هو المسؤول عن عملية «دعو» الصقر، كما تم التأكيد على أن قرار اللجنة نهائي وغير قابل للاعتراض، ووضعت اللجنة المنظمة مجموعة من الشروط للمسابقة على مدار أيامها الثلاثة.
من ناحيته، أكد عبد الله القبيسي الأهمية الكبيرة التي يوليها النادي لمنافسات الصقور وأهمية أن يكون لها حضور كبير في المهرجان، وقال: هي من الرياضات التي نعتز بها دوما وتشكل لنا موروثا مهما في منطقة الظفرة، وسعداء بأن يكون لها 3 أيام كاملة على فعاليات المهرجان المختلفة والمتنوعة.
وقال القبيسي: القيمة السياحية لتل مرعب كبيرة جدا وهو من المعالم المهمة في إمارة أبوظبي مع ما يضمه من فعاليات رياضية مختلفة، ووجود وحضور منافسات الصقور مهم جدا لكي يرى مختلف القادمين أيضا أهمية هذه الرياضة بالنسبة لنا، وحضورها القوي لدى أبناء الإمارات.
الجدير بالذكر أن مهرجان ليوا الدولي هذا الموسم قد ضم 16 يوما حافلة بكل التميز والتفوق الرياضي، سواء عبر رياضات المحركات السريعة أو السيارات أو السباقات التراثية المستمرة حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر آخر أيام المهرجان

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©