الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ميشيجان.. «تفوق الجنسيات» في «مونديال السباحة»!

ميشيجان.. «تفوق الجنسيات» في «مونديال السباحة»!
19 ديسمبر 2021 10:31

 
أبوظبي (الاتحاد)


تجسد أميركا نموذجاً على صعيد الإعداد الرياضي في الجامعات، ويظهر ذلك النسخة الحالية لمونديال السباحة في أبوظبي، من بروز العديد من السباحين الذين درسوا في جامعاتها، أو يكملون برنامجهم حالياً، ومن أبرزها جامعة ميشيجان التي تفوق سباحوها من مختلف الجنسيات بصورة لافتة في البطولة.
ونجحت سيوبان هاوي من هونج، في أن تصبح أول من تحطيم رقماً قياسياً عالمياً في البطولة، بتفوقها في سباق 200 متر حرة، كما حصدت ذهبية 100 متر حرة، وتخرجت السباحة في «ميشيجان» عام 2019، ولعبت ضمن فريق السباحة الخاص بالجامعة العريقة المعروفة بتفوقها الرياضي في مختلف الألعاب.
وحقق النمساوي فيلكس أوبويك ذهبية سباق 400 متر حرة، وهو أيضاً من خريجي الجامعة نفسها وخضع لبرنامج الإعداد الرياضي هناك.
وتضم القائمة الكندية مارجريت ماكنيل التي ساعدت منتخب بلادها، على حصد ذهبية سباق التتابع 4 في 100 متر حرة، وتعد حالياً واحدة من أعضاء ميشيجان، حيث تواصل إكمال دراستها.
وإلى جانب أعضاء المنتخب الأميركي الذين يتواجد أغلبهم في الجامعات أيضاً، هناك سباحون من جامعات أخرى حصدوا ميداليات في البطولة، من أبرزهم السويدية لويس هانسون التي درست في جامعة جنوب كاليفورنيا، وواصلت برنامجها الإعدادي هناك، حيث حققت في مونديال أبوظبي ميداليتين ذهبيتين، الأولى في سباق 100 متر ظهراً، والثانية مع فريق التتابع 4 في 50 متراً متنوعاً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©