الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

روبليف يخطف كأس مبادلة العالمية للمرة الأولى

نهيان بن مبارك توج البطل بحضور حشر بن مكتوم وخلدون المبارك (من المصدر)
19 ديسمبر 2021 01:40

أبوظبي (الاتحاد)

انتزع الروسي أندريه روبليف لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس، بفوزه على البريطاني أندي موراي، بمجموعتين بنتيجة 6-4 و7-6، في المباراة التي أقيمت بملعب مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية، ليخطف روبليف أول ألقابه في تاريخ مشاركاته في البطولة في أبوظبي.
وأصبح روبليف خامس لاعب يحرز اللقب بعد نادال وديوكوفيتش ومواري وكيفن أندرسون.
وشهدت النسخة الثالثة عشرة من البطولة على مدى أيامها الثلاثة حضوراً واسعاً لآلاف المشجعين المتعطشين، لتجربة حماسية مع مباريات التنس الحية التي لطالما قدّمتها البطولة لجمهورها، حيث قدم روبليف وموراي أداءً مذهلاً ألهبا معه حماسة الجمهور، الذي تفاعل مع نبض المباراة وتقلّب نتيجتها.
وبعد فوزه المستحق، تسلّم روبليف كأس النسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي التنس من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، فيما سلّم سمو الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد التنس الكأس الفضية لموراي، وذلك بحضور معالي خلدون خليفة المبارك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة مبادلة للاستثمار، ومصبح الكعبي الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات في شركة مبادلة للاستثمار.
وتعليقاً على فوزه بلقب البطولة، قال روبليف: سعيد جداً لتمكني من حصد لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس في ثالث مشاركاتي في البطولة. ولطالما كنت سعيداً جداً في كل مشاركةٍ لي، إذ تتيح لي البطولة منافسة أهم الأسماء أمام جمهورٍ مذهل. 
وتتميّز البطولة بمعايير تنظيمٍ على الطراز العالمي، ولهذا فإن المشاركة فيها تعد فرصةً مثالية للتحضير قبل بداية الموسم القادم. ولقد سررت جداً للعب أمام أندي، فهو لاعب متميّز بجميع المقاييس وقدّمنا أداءً ممتازاً، وأعتقد أن الجمهور قد استمتع بهذه المباراة.
واختتم بطل النسخة الثالثة عشرة للبطولة بالتأكيد على رغبته بالعودة إلى أبوظبي والمشاركة في النسخ المقبلة للبطولة في حال دعوته خاصةً لما وجده من حفاوة الترحيب والشغف الكبير للمشجعين بالرياضة.
وقبل انطلاق المباراة النهائية، شهد مركز التنس الدولي مباراة تحديد المركز الثالث بين النجم الإسباني رافاييل نادال والكندي دينس شابوفالوف، حيث تمكّن النجم الكندي من حجز المركز الثالث في النهاية.
 وشهدت المباراة التي جمعت النجمين منافسةً قويةً، أتاحت لشابوفالوف المصنف الرابع عشر عالمياً فرصة الوقوف أمام أسطورة التنس المصنف حالياً في المرتبة السادسة في مباراةٍ لم تخلُ من التنافسية.
وقال شابوفالوف: أشعر بالرضا عن مستوى أدائي في البطولة على امتداد المباريات الثلاثة التي لعبتها هنا، بالنظر لحجم وخبرة الأبطال الذين واجهتهم، ما قدّم لي تجربة مثالية قبل بداية الموسم الجديد. وأود العودة مجدداً إلى أبوظبي، لأن المشاركة في هذه البطولة ساعدتني جداً في التحضير للاستحقاقات المقبلة، حيث حرصت على الاستفادة من مشاركتي بأفضل شكلٍ ممكن ولعبت بشكلٍ جدّي. وعلى الرغم من تركيز نادال على التعافي من إصابته، إلا أنه لم يكن بالخصم السهل حيث وضع كامل خبرته في هذه المباراة.
وقال حميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في شركة مبادلة للاستثمار: تشكّل عودة البطولة إنجازاً مهماً في سياق رسالة شركتنا الرامية لدعم الأنشطة الرياضية، والترويج لنمط الحياة الصحي والرياضي المتوازن في أوساط المجتمع، وهو الجانب الذي نركّز عليه بشكلٍ خاص مع احتفالاتنا باليوبيل الذهبي للدولة.
 وأضاف: شكّلت نسخة هذا العام، فرصةً استثنائية للتواصل مجدداً مع الجمهور، ولتؤكد قدرتنا على تحقيق المزيد من النجاحات.
 وقال: شهدت البطولة حماساً كبيراً وتفاعلاً لافتاً، وشهدنا مشاركة وتألق أول بطلة تنس عربية وهي التونسية أُنس جابر، التي سطّرت اسمها كبطلة في سجل البطولة، كما نهنئ النجم أندريه روبليف لفوزه المستحق في فئة الرجال. من جانبه، توجه جون ليكرش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه، بالشكر والامتنان لجميع الشركاء واللاعبين والمشجعين الذين أسهموا بتعاونهم معنا في ضمان نجاح النسخة الـ13 للبطولة، والتي تعد من أنجح نسخ البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©