الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة ينتزع بطاقة مونديال الأندية من بوابة «التصنيف»

البطولة شهدت منافسات قوية وحققت نجاحاً كبيراً (من المصدر)
19 ديسمبر 2021 01:40

أبوظبي (الاتحاد)

فاز نادي الجزيرة في بطولة رابطة أبوظبي للأندية الآسيوية الأعلى تصنيفاً، والتي اختتمت منافساتها، أمس، في جو جيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية أمام حشد جماهيري غفير.
وتأهل بذلك نادي الجزيرة إلى بطولة العالم للأندية المقرر إقامتها في أبوظبي العام المقبل، لينتقل كل من بني ياس ونادي العين ونادي الوحدة وأكاديمية بالمز الرياضية وكوماندو جروب إلى الملحق الآسيوي، الذي يتيح لهم في حال الفوز التأهل إلى بطولة العالم للأندية.
حضر المنافسات محمد بن دلموج الظاهري، ومنصور الظاهري عضوا مجلس إدارة الاتحاد، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو.
وأشاد عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، بالمستوى الفني الكبير للبطولة وتألق اللاعبين واللاعبات على البساط، والمنافسة غير المسبوقة بين الأكاديميات والأندية، مشيراً إلى أن أندية الإمارات تسير في الاتجاه الصحيح، مهنئاً الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس، على الفوز بلقب كأس رئيس الدولة أمس الأول، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي الجزيرة، على الفوز بالمركز الأول في بطولة كأس الأندية- تصفيات آسيا، مشيراً إلى أن رياضة الإمارات والجو جيتسو على وجه الخصوص محظوظة بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وقال: في كل عام نقيم بطولاتنا ونستحدث البطولات والمسابقات التي تعزز من تطور اللعبة، وأحدث بطولاتنا هي بطولة كأس الأندية بنسختها الأولى، والتي تقام تصفياتها على مستوى القارات، ثم يتأهل منها أصحاب المراكز المتقدمة للنهائيات التي ستقام في أبوظبي 2022.
وقال طارق البحري: إن استضافة أبوظبي لكأس رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو للأندية الآسيوية الأعلى تصنيفاً، والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية، تؤكد دور الإمارة في قيادة مسيرة تطوير اللعبة عالميا وترسيخ مكانتها كعاصمة عالمية للجو جيتسو.
وأضاف البحري أن فكرة البطولة رأت النور بفضل توجيهات رئيس الاتحاد عبد المنعم الهاشمي، وأن فريق العمل حرص خلال الفترة الماضية على استحداث نظام البطولة وتطويرها، بما ينسجم مع توجهات الاتحاد الدولي للرياضة وبما يليق بمكانة أبوظبي كموطن للجو جيتسو والأبطال، لافتاً إلى أن التوجه المستقبلي يكمن في إقامة عدة جولات في مختلف قارات العالم على أن تكون المحطة الأخيرة بطولة كأس العالم للأندية لمحترفي الجو جيتسو. وتابع البحري أن الهدف من إقامة مثل هذه البطولات هو توفير دعم أكبر للأندية والأكاديميات التي تعتبر الرافد الأول للمواهب والأبطال، وتحفيزها على المشاركة بشكل مكثف في بطولات الجو جيتسو العالمية، وأوضح البحري أن البطولة تعتبر نموذجا جديدا من البطولات التي تنظمها رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو، وبما ينسجم مع دور أبوظبي في التطوير المستدام لهذه الرياضة ذات الشعبية المتنامية.
وأبدى سيف محمد الهيمني لاعب نادي الجزيرة حزام بني في وزن 94 كجم، فخره بمساعدة فريقه على الفوز بكأس البطولة والتأهل إلى بطولة العالم عن جدارة واستحقاق. وأضاف: تمكنت مع زملائي من تجاوز كل التحديات والعقبات وإضافة لقب مهم إلى خزائن النادي. بدوره قال البطل فيصل الكتبي الذي قاد فريقه بني ياس إلى احتلال المركز الثاني والتأهل للملحق، أن الفريق هدفه دائماً تحقيق المركز الأول، لكن قوة المنافسة وجودة الفرق المشاركة حالت دون إضافة لقب جديد للنادي، الذي سيسعى دوماً إلى تسجيل اسمه في سجلات هذه البطولة.
وأضاف: كنا نطمح إلى إضافة هذا اللقب إلى لقبي دوري نائب رئيس الدولة وكأس رئيس الدولة للجو جيتسو، لكن لم يحالفنا التوفيق هذه المرة. لا زلنا في قلب المنافسة وسنسعى بكل تأكيد إلى التعويض في الجولات القادمة.
وشهدت البطولة مشاركة أندية العين، وبني ياس، والوحدة، والجزيرة، وأكاديمية بالمز سبورت 777، وكوماندو جروب من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود للرجال.
واقتصرت المنافسة على الأندية الأعلى تصنيفاً في القارة الآسيوية، حيث قررت اللجنة المنظمة توجيه الدعوة إلى 6 أندية للمنافسة وفق لوائح البطولة. وأن عدد اللاعبين المتاح لكل ناد هو 14 لاعباً كحد أقصى بواقع لاعبين اثنين في كل وزن، علماً بأن المنافسة على البساط ستقتصر على 7 لاعبين لكل فريق بواقع لاعب واحد في كل وزن.
وبخصوص جوائز بطولة اليوم، فقد حصل النادي الفائز بالمركز الأول على 80 ألف درهم، و40 ألف درهم للوصيف و20 ألف درهم للمركز الثالث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©