الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إيدي هاو: نزاهة الدوري الإنجليزي «في خطر»!

إيدي هاو: نزاهة الدوري الإنجليزي «في خطر»!
17 ديسمبر 2021 19:56

لندن (د ب أ)
أبدى إيدي هاو، المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد، مخاوفه من تأثير كثرة تأجيلات مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، على نزاهة المنافسات، مشيراً إلى أن الأمر بات خطيراً.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن خمس من أصل عشر مباريات هذا الأسبوع في الدوري الإنجليزي تم تأجيلها بالفعل، لكن رابطة الدوري تلقت دعوات من أمثال توماس فرانك المدير الفني لفريق برينتفورد، والذي طالب بتأجيل كافة المباريات في الأيام القليلة المقبلة لكسر حدة العدوى.
وقال ستيفن جيرارد، المدير الفني لفريق أستون فيلا، بعد ظهر اليوم الجمعة، إن الرابطة ستنظم لقاء للمدربين معاً يوم الاثنين المقبل لطرح كافة المخاوف والأسئلة التي لم يتم الإجابة عليها بشأن أزمة كورونا الحالية.
وسيكون هاو مدرب نيوكاسل صاحب المركز التاسع عشر «قبل الأخير»، والذي خسر أمس الخميس أمام ليفربول، على موعد مع مباراة يستضيف فيها البطل مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل، وذلك رغم أن مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا ألغى كافة التزاماته الإعلامية اليوم الجمعة، في الوقت الذي لم تأت فحوصات كورونا بنتيجة حاسمة بالنسبة له وبات ينتظر نتائج إضافية.
وقال هاو صباح اليوم الجمعة: «لا أعتقد أننا نرغب في لعب نصف المباريات وتأجيل النصف الآخر».
وأضاف: «بالتأكيد الدوري سيتفقد شيئاً ما حينما يصبح غير منظم من حيث عدد المباريات التي تم حوضها، حينما تبدأ بخسارة اللاعبين بسبب كورونا، فإن الأمر يصبح مقلقاً بخصوص عدم عدالة المسابقة ولا أظن أن أحداً يرغب في ذلك».
وتابع هاو: «لا بد من اتخاذ قرار لضمان نزاهة المسابقة، أعتقد أن الأمر بات خطيراً».
وأوضح: «الناس يرغبون في مشاهدة مسابقة دوري عادلة، ليس مباريات تقام من وقت لآخر ولاعبون غائبون».
وقال هاو: «أنا أرغب بشدة في مواصلة جدول المباريات لكن حماية سلامة اللاعبين والجماهير يجب أن تأتي في المقدمة».
من جانبه كشف جيرارد أن مدربي أندية الدوري الإنجليزي وقائدي الفرق سيكون لديهم فرصة لمناقشة معايير تأجيل المباريات، بعدما طالب بعض المدربين بالوضوح.
وقال جيرارد: «على خلفية تصريحات الكثير من المدربين، نحن نرغب في الشيء ذاته من أجل مواصلة اللعب، بالطبع هناك الكثير من المخاوف والكثير من الأسئلة التي تتنظر إجابات».
وأضاف: «هذا هو سبب أن رابطة الدوري الإنجليزي، ستمنح الفرصة لذلك من خلال اجتماع يوم الاثنين المقبل، حيث سيجتمع المدربون معاً وأتمنى أن تكون نتيجة الاجتماع هي إيضاح الكثير من الأمور، كما أنها ستكون فرصة للقاء قادة الفرق معاً والتحدث وإجراء نقاش حول أفضل ما يمكن فعله في الوضع الراهن».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©