الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شاهين يحلق بسباق الـ 60 في مهرجان منصور بن زايد البحري بالسلع

شاهين يحلق بسباق الـ 60 في مهرجان منصور بن زايد البحري بالسلع
17 ديسمبر 2021 17:36

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج «شاهين» لحمدان سعيد جابر الحربي بطلاً لسباق المحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي أقيم أمس الأول ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في مدينة السلع بالمنطقة الغربية، وحصل البطل على 240 ألف درهم، وسيارة جائزة المركز الأول.
وينظم المهرجان الذي يختتم اليوم «السبت» نادي أبوظبي للرياضات البحرية ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.
واحتل المركز الثاني «الظفرة» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وحصل على 210 آلاف درهم وسيارة، فيما كان المركز الثالث من نصيب «التبر» لراشد محمد راشد بن غدير، وحصل على 200 ألف درهم وسيارة، ورابعاً جاء «براق» لمعالي الفريق مصبح راشد مصبح الفتان، وحصل على 145 ألف درهم جائزة مالية، فيما احتل المركز الخامس «غازي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وحصل على 140 ألف درهم جائزة مالية، أما المركز السادس فكان من نصيب «نمران» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وحصل على 130 ألف درهم جائزة مالية، وسابعاً جاء «أطلس» لأحمد راشد جمعة راشد السويدي، وحصل على 125 ألف درهم، فيما حل ثامناً «زيوريخ» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحصل على 120 ألف درهم جائزة هذا المركز، وانتزع «العديد» لحمد راشد محمد الرميثي المركز التاسع، وحصل على 115 ألف درهم، وفي المركز العاشر حل «الطف» لمحمد راشد مصبح الرميثي وحصل على 110 آلاف درهم.
وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وأحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.
وشارك في السباق 100 محمل شراعي، وشهد منافسة شرسة لنيل شرف الفوز في مهرجان يحمل اسم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لاسيما وأن الحدث يعد فريداً من نوعه.
وانطلقت منافسات المهرجان أمس الأول، وشهدت الفعاليات في القرية التراثية تفاعلاً كبيراً من جماهير أهل مدينة السلع وعشاق التراث البحري من المشاركين والزوار، ومن المقرر ختام الفعاليات اليوم بسباق الريجاتا لقوارب الأوبتمست والليزر وكذلك مسابقة الصيد.
وبعيداً عن قرية التراث هناك مجموعة من السباقات الأخرى التي يتضمنها الحدث، أبرزها سباقات التجديف الشراعي، وكذلك الريجاتا وبطولات كرة القدم والطائرة الشاطئية، وكذلك منافسات الجري والصيد، وغيرها من الفعاليات التي يعشقها أهل البحر والتي تناسب كافة الأعمار والأجناس، وهو الهدف الذي أقيم لأجله المهرجان، بهدف إشراك كافة فئات المجتمع، والتعريف بالتراث الوطني الأصيل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©