السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الريدز 2000» يدمر «الأرقام القياسية»!

«الريدز 2000» يدمر «الأرقام القياسية»!
17 ديسمبر 2021 11:14

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يواصل ليفربول تألقه وانتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، محافظاً على فرصه في مطاردة المتصدر مانشستر سيتي الذي أمطر شباك ليدز يونايتد بسبعة أهداف من دون رد، بينما فاز «الريدز» في «الأنفيلد» على نيوكاسل يونايتد 3-1، في «الجولة 17» من المسابقة.
والأهم أن ليفربول حقق رقماً قياسياً، حيث وصل إلى الفوز رقم 2000 في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي منذ إنشائها. 

وذكر موقع أوبتا المتخصص في الأرقام القياسية والإحصائيات أن ليفربول حطم رقما قياسياً، آخر يتعلق بالتسجيل في مرمى المنافسين، خلال 32 مباراة متتالية في جميع المسابقات، ليتفوق بذلك على نفسه، إذ أن الرقم القياسي السابق، مسجلاً أيضاً باسمه خلال الفترة من أبريل 1957إلى يناير1958، وهو 31 مباراة متتالية.
أما فيما يتعلق بالألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق، فقد حقق فوزه رقم 150 مع ليفربول، منذ مجيئه على رأس الجهاز الفني عام 2014. 

والفوز على نيوكاسل هو السابع على التوالي الذي يحققه «الريدز» منذ تعادله مع برايتون 2-2 في «الجولة العاشرة».
ومن جانبه، عادل المصري محمد صلاح الرقم القياسي للإنجليزي جيمي فاردي هداف ليستر سيتي، والذي كان منفرداً بكونه الوحيد الذي استمر لأكبر عدد من المباريات المتتالية في تسجيل الأهداف وصناعتها برصيد 15 مباراة متتالية، وهو ما نجح صلاح في معادلته بعد هدفه في مرمى نيوكاسل.
وكان هدف ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن «مسك الختام» في مباراة نيوكاسل، وسجله من قذيفة صاروخية «أرض - جو»، سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرى نيوكاسل.
وأبدى أرنولد سعادته الغامرة بهذا الهدف، وقال في تصريحاته للصحفيين: انتظرت 5 سنوات لكي أسجل هدفاً بهذه الطريقة. 

وأشاد أرنولد بزميليه دييجو جوتا وصلاح صاحبي الهدفين الأول والثاني، وقال عن صلاح إنه أفضل لاعب في العالم، ووصفه بأنه متعطش دائماً لتسجيل الأهداف.
واختتم تصريحاته بقوله: علينا التركيز جيداً للمنافسة على لقب «البريميرليج»، والحرص على عدم التفريط في أية نقاط خلال المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©