السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد تختتم «الجمعة»

بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد تختتم «الجمعة»
16 ديسمبر 2021 16:07

 

أبوظبي (الاتحاد)

تختتم غداً «الجمعة» النسخة السابعة من بطولة صاحب السمو رئيس الدولة لهوكي الجليد، التي انطلقت 14 ديسمبر الجاري بصالة التزلج في مدينة زايد الرياضية، بمشاركة 5 فرق من الإمارات وألمانيا وبيلاروسيا وسلوفاكيا.
وأكد حمد عبيد الشريان المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشتوية، اكتمال كافة الاستعدادات لحفل ختام البطولة في السابعة والنصف مساء وقال: اكتملت كافة الاستعدادات لحفل ختام يليق بالبطولة التي تحمل اسم قائد مسيرة البناء والتطوير والنهضة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأضاف: أهمية البطولة يؤكدها الدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة، وهو أول أسباب نجاحها المستمر على مدار 7 نسخ. ولفت الشرياني إلى المستوى العالي للبطولة التي تجمع أفضل فرق هوكي الجليد في أبوظبي، وقال: المتابعة الجماهيرية والإعلامية تؤكد نجاح البطولة وقدرتها على التمييز والتفرد عاماً بعد آخر.
ويسيطر فريقا الإمارات، أبوظبي ستورمز وشاهين الإماراتي على الترشيحات لخوض نهائي البطولة نظراً لظهورهما القوى خلال منافسات البطولة، رغم المستوى الكبير لبقية الفرق وسط متابعة كبيرة من عشاق ومتابعي اللعبة.
وتقام غداً 3 مباريات في ختام الدور الأول، تجمع الأولى أبوظبي ستورمز مع شاهين، وفي الثانية يلتقي فريق الرئيس البيلاروسي مع أولد تايمرز الألماني، قبل أن تختتم مباريات اليوم الثالث بمواجهة تجمع أبوظبي ستورمز مع سلوفاكيا.
وشهدت البطولة 4 مباريات قوية، جمعت الأولى فريق شاهين الإماراتي بسلوفاكيا، ثم أبوظبي ستورمز مع أولد تايمرز الألماني قبل أن يلتقي فريقي الرئيس البيلاروسي وشاهين الإماراتي، ثم اختتمت مواجهات اليوم الثاني من البطولة بلقاء سلوفاكيا وأولد تايمرز الألماني.
في المباراة الأولى، حقق فريق شاهين الإماراتي ثاني انتصاراته في البطولة وتغلب على سلوفاكيا 4-2 بعد مواجهة قوية حسمتها مهارة لاعبي فريق شاهين، وفي المواجهة الثانية اكتسح فريق أبوظبي ستورمز نظيرة أولد تايمرز الألماني 6-0 محققاً انتصاره الأول في البطولة ومعوضاً خسارته غير المتوقعة في الافتتاح أمام فريق الرئيس البيلاروسي.
فيما تلقى فريق شاهين خسارة مفاجئة أمام فريق الرئيس البيلاروسي في ثالث مباريات اليوم الثاني 2-9، ليتوقف رصيد الفريق الإماراتي عن 6 نقاط، فيما رفع الفريق البيلاروسي رصيده إلى 9 نقاط بتحقيقه الفوز الثالث في البطولة.
وفي ختام مباريات اليوم الثاني، حقق فريق سلوفاكيا فوزاً صعباً على أولد تايمرز الألماني 7-5 بعد مواجهة قوية حسمت لصالح في النصف الأخير من الشوط الثالث، ليحقق سلوفاكيا أول انتصاراته في البطولة، فيما يبقى أولد تايمرز من دون نقاط بتقبله الخسارة الثالثة على التوالي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©