الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليفاندوفسكي.. موعد مع رقم قياسي جديد

ليفاندوفسكي.. موعد مع رقم قياسي جديد
16 ديسمبر 2021 13:40

برلين (أ ف ب)
سيكون النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على موعد مع رقم قياسي جديد عندما يخوض فريقه بايرن ميونيخ الجمعة ختام مبارياته للعام 2021 ضد فولفسبورج الجريح، في افتتاح منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
ويصل العملاق «البافاري» إلى ختام مثالي للعام بعد فوزه بمبارياته الست الأخيرة في جميع المسابقات، بينها على وصيفه بروسيا دورتموند في الدوري وبرشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا ليختتم المجموعة بالعلامة الكاملة في الصدارة.
قال مدربه جوليان ناجلسمان: لدينا مباراة واحدة متبقية قبل عيد الميلاد وسنحاول حصد النقاط الثلاث، قبل العطلة الشتوية التي تمتد حتى السابع من يناير المقبل.
وكان بايرن، متصدر الدوري بفارق ست نقاط عن بروسيا دورتموند الثاني، اكتسح شتوتجارت 5-0 في عقر داره الثلاثاء في المرحلة السابقة بثلاثية سيرج جنابري وثنائية لليفاندوفسكي ليرفع الأخير رصيده إلى 42 هدفاً في «البوندسليجا» خلال عام 2021، معادلاً الرقم القياسي لعدد الأهداف خلال عام واحد للاعب في الدوري الألماني المسجل باسم «المدفعجي» الراحل أسطورة بايرن جيرد مولر عام 1972.
ونظراً لتاريخ ليفا ضد فولفسبورج، تبدو آماله كبيرة في تحطيم هذا الرقم، إذ سجل 23 هدفاً في 15 مباراة ضده، وهو الرصيد الأعلى له ضد فريق واحد في الدوري الألماني، من بين تلك الأهداف، الخماسية التاريخية التي سجلها في غضون تسع دقائق بعد دخوله من مقاعد البدلاء ليقود فريقه للفوز 5-1 في سبتمبر 2015.
وبعيداً عن التاريخ، سيحاول ليفاندوفسكي أيضاً الاستفادة من الفورمة السيئة الراهنة لفولفسبورج، الذي خسر مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري ليتراجع إلى المركز الحادي عشر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©