الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهرجان منصور بن زايد البحري في ضيافة السلع

مهرجان منصور بن زايد البحري في ضيافة السلع
15 ديسمبر 2021 11:09


مصطفى الديب (أبوظبي)

ينطلق الخميس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، البحري الذي يقام في مدينة السلع بمنطقة الظفرة، ويستمر لثلاثة أيام، بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.
ويتضمن الحدث عدداً من السباقات والفعاليات المجتمعية وهي سباقين للمحامل الشراعية فئتي 60 و22 قدماً وسباقاً للتجديف «البورد الواقف» ومجموعة سباقات أخرى غير بحرية مثل الدراجات الهوائية والجري، وكذلك بطولات كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية والدمينو والكيرم، إلى جانب مجموعة من الفعاليات والمسابقات التراثية في السوق الشعبي للمهرجان على شاطئ مدينة السلع.
وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة للسباقات والفعاليات أكثر من ستة ملايين درهم وثلاث سيارات، وذلك بهدف تحفيز الجميع من الكبار والصغار على المشاركة والتفاعل في كافة المسابقات، سواء ما تخص التراث البحري وتلك التي تخص بالجانب المجتمعي.
وتقام الفعاليات وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث يتم تطبيق نظام المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن المتبع في مختلف المناسبات.
وتنطلق فعاليات المهرجان غدا بإقامة سباق 60 قدماً الذي يعد أهم سباقات الحدث، لا سيما في ظل مشاركة أكثر من مائة محمل في المنافسات، وتم تخصيص 5 ملايين درهم جوائز للمشاركين في السباق إضافة إلي ثلاث سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
وتبلغ مسافة السباق 22 ميلاً بحرياً يتنافس خلالها مجموعة من أمهر بحارة السباقات التراثية البحرية، لا سيما وأن الجميع يسعى لنيل شرف سباق المهرجان الذي يحمل اسم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
ومن المقرر أن تفتح القرية التراثية أبوابها أمام الجمهور اليوم أيضاً على أن تتوالى إقامة السباقات والبطولات التي تدخل ضمن أجندة فعاليات المهرجان على مدار يومي الجمعة والسبت.
من جهته، أعرب الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس اتحاد الرياضات البحرية رئيس نادي أبوظبي البحري، عن سعادته البالغة بإطلاق اسم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على المهرجان، مؤكداً أن دعم سموه للحدث وللتراث البحري الوطني بشكل عام رافد من روافد النجاح المستدام في هذا الجانب المهم من حياة كل إماراتي.
وقال: بكل تأكيد لولا دعم القيادة الرشيدة ودعمها للتراث الوطني بشكل عام والبحري بشكل خاص، لما تحققت نجاحات الفترة الماضية من إقامة مهرجانات وسباقات تعد هي الأبرز والأقوى على مستوى العالم.
أضاف: نحن في نادي أبوظبي للرياضات البحرية نسعى بكل قوة لترسيخ العديد من المبادئ أهمها أن التراث جزء لا يتجزأ من حياة الأجيال الجديدة، لا سيما وأن الهدف الأساسي هو غرسه في قلوبهم منذ الصغر.
من جانبه وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم للرياضة بشكل عام وللتراث البحري بشكل خاص، مثمناً جهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دعم التراث الوطني الأصيل.
وقال: المهرجان هو هدية لأهلنا في السلع هذه المنطقة الغالية على نفوس الجميع والتي تعج بالمناظر الخلابة والبيئة الرائعة التي نريد أن يتعرف عليها الجميع، وأكد أن تخصيص أكثر من ستة ملايين درهم كجوائز للفائزين سوف يحفز الكثيرين على المشاركة والمنافسة على جوائز السباق التي تعد واحدة من أعلى الجوائز من حيث القيمة.
ووجه الشكر إلى لجنة تنظيم المهرجانات والبرامج التراثية والثقافية في أبوظبي على تعاونها الدائم والمستمر في إنجاح كافة الأحداث التي تخص تراث الوطن، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به اللجنة على الصعيد التنظيمي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©