الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

في مونديال أبوظبي.. 6 سباحين.. أحلام كبيرة بـ «مواصفات قصيرة»

في مونديال أبوظبي.. 6 سباحين.. أحلام كبيرة بـ «مواصفات قصيرة»
13 ديسمبر 2021 15:54

 

أبوظبي (الاتحاد)
يمثل السباحة الإماراتية في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً»، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، التي تنطلق الخميس 6 عناصر المنتخب الوطني بواقع 4 سباحين وسباحتين، وهم يوسف المطروشي، سالم غالب، أحمد المرزوقي، محمد راشد الحمادي، وليلى الخطيب وسارة عكاشة.
وتعتبر بطولة العالم هي الظهور العالمي الأول للجميع، باستثناء السباح يوسف المطروشي، الذي سبق له التواجد في أولمبياد طوكيو 2020، وكانت البطولة العربية هي الانطلاقة الحقيقية لأربعة سباحين لفتوا الأنظار إليهم بقوة، عقب تحقيق أرقام وإنجازات تاريخية للإمارات في البطولة المائية.

وتعليقاً على مشاركة السباحين في البطولة، أكد مروان حافظ الحتاوي مدرب المنتخب الوطني، أن اختيار السباحين الستة المشاركين في البطولة جاء بناء على نتائجهم وأرقامهم المميزة في الفترة الأخيرة خاصة في البطولة العربية التي أقيمت أكتوبر الماضي بأبوظبي، وأشار إلى أن هناك تعاوناً بين اتحاد السباحة والأندية وبرنامج «نجوم المستقبل» للسباحين في أبوظبي بهدف تجهيزهم بعد انتهاء البطولة العربية للسباحة.
وأضاف: بكل تأكيد إن فترة الإعداد اختلفت قليلاً بسبب ظروف الامتحانات، حيث خاض يوسف المطروشي وسالم غالب معسكراً خارجياً في أوكرانيا استمر لمدة أسبوعين، أما باقي السباحين فانتظموا في التدريبات اليومية على فترتين صباحية ومسائية، كما كانت هناك تجمعات أسبوعية للجميع استعداداً لخوض البطولة العالمية.
وتابع: «البطولة فرصة رائعة للسباحين لزيادة الاحتكاك وتحسين الأرقام في هذا السن الصغير، خاصة وأنهم ينتظرهم مستقبل كبير في السباحة الإماراتية»، مشيراً إلى أن المشاركة تزيد من خبرتهم في المشاركات العالمية.
ونوه إلى وجود خطط خاصة بهذه المجموعة تم وضعها من قبل اتحاد السباحة من أجل إعدادهم لأولمبياد نيويورك 2028 وليس باريس 2024، نظراً لصغر أعمارهم، مشيراً إلى أن البطولة تضع سباحي الإمارات في مكانة مرموقة، خاصة بعد النتائج الرائعة التي تحققت في البطولة العربية.
ووجه الحتاوي الشكر إلى اتحاد السباحة على الاعداد والتخطيط الجيد لإعداد السباحين والتعاون المثمر ما بين الأندية وبرنامج نجوم المستقبل للسباحة بقيادة الكابتن صالح القبيسي، وهذا التعاون نتج عنه العدد الهائل من الميداليات التاريخية في البطولة العربية الأخيرة، ونسعى في بطولة العالم للسباحة إلى تمثيل دولة الإمارات بأفضل طريقة ممكنة«.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©