الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رويس يأمل الاقتراب من بايرن قبل رأس السنة!

رويس يأمل الاقتراب من بايرن قبل رأس السنة!
10 ديسمبر 2021 14:43

برلين (أ ف ب)
يأمل القائد ماركو رويس ألا يسمح بروسيا دورتموند لغريمه بايرن ميونيخ بالابتعاد في صدارة الدوري الألماني، ومن ذلك من خلال قيادة فريقه إلى سلسلة من الانتصارات قبل عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة.
ويتخلف دورتموند حالياً بفارق أربع نقاط عن الغريم «البافاري» الساعي إلى لقب عاشر توالياً، وذلك بعد السقوط أمامه على «سيجنال إيدونا بارك» 2-3 السبت الماضي، ما يعني بأن على رويس ورفاقه تدارك الموقف سريعاً من خلال الفوز السبت على الجار بوخوم العاشر في ملعب الأخير.
ومع عودة القناص النروجي إيرلينج هالاند من الإصابة، واستعادته مستواه من خلال تسجيله أربعة أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة لدورتموند، يريد رويس «أن نضع بايرن تحت الضغط، بالتالي، المباريات الثلاث المقبلة ستكون مهمة حقاً».
مرة أخرى، سيكون هالاند مركز الثقل في الفريق الذي فاز في منتصف الأسبوع على بشكتاش التركي 5-0 في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بينها ثنائية للنروجي بعد دخوله كبديل.
ويبدو دورتموند فريقاً مختلفاً على أرض الملعب بوجود هالاند، ويريد رويس أن يستفيد فريق المدرب ماركو روزه من ذلك للفوز بمبارياته الثلاث قبل العطلة الشتوية التقليدية ضد بوخوم، جرويتر فيورث وهرتا برلين.
وهذا الأمر في متناول دورتموند بما أن الفرق الثلاثة في النصف الثاني من الترتيب.
وأقر رويس أن فشل التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال بعد حلول فريقه ثالثاً في مجموعته خلف أياكس أمستردام الهولندي وسبورتينج البرتغالي «ما زال يؤلم»، لكن الهدف الآن هو الفوز بلقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» التي انتقل إليها فريق روزه حيث يبدأ مشواره من الملحق ضد أحد الفرق التي حلت وصيفة في دور مجموعات المسابقة القارية الثانية.
لكن على رويس التركيز أولاً على الدربي ضد بوخوم الذي فاز بثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة، ما سمح له بشق طريقه إلى منتصف الترتيب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©