السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحرب الإسبانية تدخل مرحلة التهديد العلني

الحرب الإسبانية تدخل مرحلة التهديد العلني
7 ديسمبر 2021 22:43

برشلونة (رويترز)

هدد برشلونة وريال مدريد باتخاذ إجراءات قانونية جديدة في حال مضت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، قدماً في قبول أموال من صندوق الاستثمار المباشر «سي.في.سي»، قائلين اليوم الثلاثاء إن الصفقة غير قانونية ومكلفة للغاية.
واتهم أكبر ناديين في إسبانيا بالإضافة إلى أتليتيك بلباو، جمعهم يملكهم أعضاءهم بدلاً من شركات، رئيس الرابطة بتجاوز السلطة القانونية للمؤسسة والتصرف قسراً ومن طرف واحد.
وقال الناديان في خطاب مفتوح "الأندية أعضاء سياديون في رابطة الدوري وليسوا أسرى لدى رئيسها. كل هذه القضايا خطيرة وتفرض على الأندية اتخاذ خطوات قانونية ضرورية لحماية مصالحها المشروعة".
وبعد الكشف عن العديد من الجوانب المتعلق بالاتفاق مع «سي.في.سي» مثل تلك المتعلقة بالحقوق السمعية والبصرية للأندية، قال الناديان إن ذلك غير قانوني.
واتخذت الأندية الثلاثة إجراءات قانونية في سبتمبر الماضي للطعن على صفقة الرابطة مع «سي.في.سي».
ومع ذلك سيحصل الاتفاق على الموافقة النهائية يوم الجمعة المقبل، حيث حظي بدعم 38 نادياً بين 42 يمثلون الدرجتين الأولى والثانية في أول جولة من التصويت.
وتنص الاتفاقية على حصول صندوق الأسهم الخاصة التابع لشركة «سي.في.سي» على 11% من حقوق البث التلفزيوني للدوري لمدة 50 عاماً مقابل دفع مبلغ 2.7 مليار يورو دفعة واحدة.
ورفضت الأندية الثلاثة الاتفاق واقترحت عرضاً بديلاً سيكلف الأندية الإسبانية نحو 900 مليون يورو، وستحتفظ بسيطرتها على حقوقها السمعية والبصرية.
وانتقد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري بشدة الاقتراح البديل للأندية الثلاثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©