الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هدير محركات أكس كات يرتفع في جميرا

هدير محركات أكس كات يرتفع في جميرا
7 ديسمبر 2021 11:49

 

دبي (الاتحاد)
تبدأ غدا إجراءات المشاركة في جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة أكس كات، الجولة الثانية والختامية من بطولة العالم 2021 التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بمشاركة 12 زورقاً ستتنافس على الظفر بالمراكز الأولى والتتويج بلقب الموسم.
ويرتفع في شواطئ جميرا هدير المحركات بعد إنزال الزوارق المشاركة للمرة الأولى على مياه الخليج العربي من أجل اختبار المحركات والتعرف على كورس ومسار السباق، حيث يصل طول لفة السباق الواحدة إلى 3.5 ميل بحري، بينما ستكون مسافة اللفة الطويلة 4 أميال بحرية.
ورحب راشد ثاني العايل المهيري عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس اللجنة الرياضية، نائب رئيس اللجنة المنظمة بجميع المشاركين في الحدث، 
وقال: كافة الاستعدادات اكتملت لبدء المنافسات، حيث يشتد التنافس بين الجميع في بحر جميرا اعتبارا من الخميس وحتى عصر السبت المقبل، من خلال المراحل المختلفة والتي تتضمن مراحل عدة لأفضل زمن والرئيسية.
وأشار إلى إن اختيار مكان السباق جاء وفق رؤية محددة في إظهار المناطق الجذابة والجميلة في إمارة دبي، لذلك تم اختيار مكان ومقر الحدث في قلب جميرا في الواجهة المائية بالقرب من قناة دبي المائية وإلى جانب شاطئ الشروق الذي يمثل إطلالة متفردة على أفق دبي وبرج خليفة، فيما سيتجول مسار السباق في المنطقة الواقعة بين جزر العالم وشواطئ جميرا على شواطئ الغروب ونسناس وكايت بيتش. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©