الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حكيمي: الفوز يجلب الفوز و«الأبطال» حلمنا

حكيمي: الفوز يجلب الفوز و«الأبطال» حلمنا
7 ديسمبر 2021 09:55

أنور إبراهيم (القاهرة)

منذ أن وصل النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى باريس هذا الصيف، قادماً من إنتر ميلان الإيطالي، وهو يتألق مع فريقه الجديد سان جيرمان، ويحظى بالإشادة من مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وزملائه في الفريق. 

وفي حديث مع الموقع الرسمي للنادي الباريسي، قال حكيمي إن أكثر ما يتمناه هذا الموسم هو الفوز بدوري الأبطال «الشامبينزليج»، ولكنه استدرك قائلاً: ينبغي الفوز في كل البطولات «دوري، دوري أبطال، كأس» لأن الفوز مهم جداً ويمنحنا الثقة في أنفسنا، ويحفزنا في المباريات التالية، فالفوز يجلب الفوز.
ورداً على سؤال يتعلق بالعناصر الواجب توافرها لتحقيق الفوز بدوري الأبطال، قال أشرف حكيمي الحاصل على بطولة الدوري الإيطالي مع الإنتر: ضرورة توافر الشخصية.. شخصية الفريق.. وتلاحم أفراده والعمل الشاق.. تلك هى أهم العناصر المطلوبة، إذا كنا نريد أن نذهب بعيداً في دوري الأبطال.
والتمس حكيمي العذر للاعبين الجدد - وهو واحد منهم - الذين يحتاجون إلى المزيد من الوقت للتأقلم، كما اشتكى من فترات التوقف الطويلة بسبب مباريات الأجندة الدولية، وقال إن التأقلم والانسجام سيتحقق مع المباريات شيئاً فشيئاً. وعلق قائلاً: المهم أن نكون صبورين، وبالرغبة والإرادة والحماس سنصل إلى هدفنا وسنصنع أشياء عظيمة، واعتقادي الشخصي أننا على الطريق السليم ونعمل معاً بصورة جيدة.
ورغم سعادته في باريس مع ناديه الجديد، إلا إنه يرى أنه بمقدوره أن يصنع ما هو أفضل، وعلق قائلاً: أشعر بأنني في حالة طيبة وسعيد بوجودي هنا، وسأسعى لبذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق إنجازات كبرى.
وأشاد حكيمي باستقبال زملائه له في أول يوم وصل فيه. وعلق قائلاً: نحن جميعاً هنا من أجل أن نتعاون فيما بيننا وتقديم أفضل ما عندنا من أجل الفريق، لقد بدأت جيداً مع الفريق، ولكني أعتقد أنه بمقدوري تقديم المزيد، وهناك بعض الجوانب التي تحتاج إلى تحسين وتطوير فيما يتعلق بالفريق ككل حتى يمكننا التفاهم بصورة أفضل فيما بيننا كلاعبين، ومع الوقت سنكون أفضل، وكلما حققنا نتائج جيدة ارتفع مستوانا، وهدفي أولاً وأخيراً هو مساعدة الفريق في تحقيق أهدافه. 

وكشف حكيمي أن بوكيتينو هو الذي أحضره إلى باريس، لأنه مقتنع بإمكانياته ويثق فيه كلاعب من طرازعالمي. وعندما سئل حكيمي عن المركز الذي يفضل اللعب فيه، قال: أنا مدافع بالأساس سواء لعبنا بأربعة لاعبين في الدفاع (ظهير أيمن) أو خمسة (ظهير جناح) وأجيد في المركزين لأنني مدافع أصلاً، ولكن إذا أتيحت لي الفرصة للهجوم، فإنني أجد متعة في ذلك أيضاً، وإن كان ما أفكر فيه أولاً هو الدفاع ثم يأتي بعد ذلك الهجوم، المهم أن أسعى لمساعدة الفريق حتى يمكننا إيجاد المزيد من الحلول، ودوري باختصار هو أن أعطي زملائي في الخط الأمامي خيارات متعددة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©