الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

11 فريقاً تتنافس على 5 بطاقات في «أخيرة» دوري الأبطال

11 فريقاً تتنافس على 5 بطاقات في «أخيرة» دوري الأبطال
6 ديسمبر 2021 13:10

منير رحومة (دبي)
تحفل الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي تقام أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، بالإثارة والتشويق، عندما يتنافس 11 فريقاً، لحجز البطاقات الخمسة الأخيرة المؤهلة للدور ثمن النهائي، وهي برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وفياريال وميلان وأتالانتا وبنفيكا وليل وبورتو وسالزبورج وفولفسبورج. وحجزت فرق أياكس أمستردام وبايرن ميونيخ وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي مقاعدها بحسم صدارة مجموعاتها، بينما تأهل كل من باريس سان جيرمان، وسبورتنج بحصولهما على المركز الثاني في مجموعتيهما.
ويحتاج برشلونة للفوز على بايرن ميونيخ غداً «الثلاثاء» في ملعب «أليانز أرينا» خلال مواجهة مثيرة تقام خلف أبواب مغلقة بسبب الإجراءات الصحية وفي حالة التعثر عليه انتظار عدم فوز بنفيكا على دينامو كييف. بينما تسود الحسابات المعقدة المجموعة السابعة، حيث يحل إشبيلية ضيفاً على سالزبورج، ويلعب الفريق الإسباني بخيار الفوز فقط، بينما يكفي الفريق النمساوي التعادل لحسم تأهله، علما وأن ليل الفرنسي المتصدر يكفيه التعادل أمام فولفسبورج للتأهل، بينما يتوجب على الفريق الألماني الفوز وحده.
وبعد حسم مانشستر يونايتد المركز الأول في المجموعة السادسة، يكفي فياريال التعادل مع أتالانتا للتأهل لثمن النهائي، بينما يحتاج الفريق الإيطالي للفوز فقط. وبالنسبة للمجموعة الثالثة فيعتبر مصير أتلتيكو مدريد معقدا، لأن تأهله لا يعتمد على نتائجه فقط، حيث يحتاج للفوز على بورتو مقابل عثرة ميلان في «سان سيرو» مع ليفربول.
وفي مواجهة مثيرة بالمجموعة الرابعة، يستقبل ريال مدريد على ملعبه إنتر ميلان في منافسة على المركز الأول، حيث يحتاج الفريق الملكي إلى التعادل فقط، بينما يحتاج الإنتر للفوز حتى يتصدر المجموعة.
وأما في المجموعة الثامنة، يطمح تشيلسي حامل اللقب للفوز على زينيت في سان بطرسبرج، من أجل تصدر مجموعته حتى لا يربط مصيره بمباراة يوفنتوس ومالمو.
وفي بقية المجموعات، فقد حسمت البطاقات قبل نهاية هذا الدور، حيث تأهل مانشستر سيتي في صدارة المجموعة الأولى وباريس سان جيرمان وصيفا، وفي المجموعة الثالثة تأهل أياكس في صدارة المجموعة، وسبورتنج في المركز الثاني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©