الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيلينجهام يهاجم حكم "دير كلاسيكر"

بيلينجهام يهاجم حكم "دير كلاسيكر"
5 ديسمبر 2021 21:25


فرانكفورت (د ب أ)

 يواجه جود بيلينجهام، جناح فريق بروسيا دورتموند، تحقيقاً من الاتحاد الألماني لكرة القدم، بسبب تعليقاته ضد الحكم فيليكس تسفاير، الذي أدار مباراة الفريق أمام ضيفه غريمه التقليدي بايرن ميونيخ «الكلاسيكر»، في قمة المرحلة الخامسة عشر لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا» أمس السبت.

 وصرح أنطون ناخراينر رئيس لجنة الرقابة التابعة لاتحاد الكرة الألماني اليوم الأحد، إن لجنة الرقابة ستدرس البيان الذي أدلى به لاعب دورتموند جود بيلينجهام لأهميته بموجب قانون الرياضة.

 وأبدى اللاعب الدولي «18 عاماً» انزعاجه بشكل خاص من احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة بايرن، بسبب قيام ماتس هوملز، مدافع دورتموند، بلمس الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه، ليحرز منها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هدف الفوز للفريق البافاري، الذي انتصر 3 / 2 في اللقاء.

 وصرح بيلينجهام لمحطة «فيابلاي» النرويجية: أنتم تمنحون إدارة أكبر لقاء في ألمانيا لحكم متهم بالتلاعب في نتائج المباريات، ماذا تتوقعون؟. أضاف لاعب دورتموند "بالنسبة لي، لم تكن ركلة جزاء، إنه لا ينظر حتى إلى الكرة ويقاتل للحصول عليها ولكنها لمسته. وتابع "يمكنكم إلقاء نظرة على الكثير من القرارات في المباراة".

 يذكر أنه تم إيقاف تسفاير لمدة ستة اشهر عام 2005 لتورطه في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات، تورط فيها الحكم السابق ربرت هويزر.

 وأعرب دورتموند عن استيائه أيضاً من أن الالتحام الذي قام به لوكاس هيرنانديز لاعب بايرن ضد ماركو رويس، قائد دورتموند، في منطقة الجزاء لم تتم مراجعته على الأقل من جانب تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، مثلما فعل تسفاير في احتسابه لمسة اليد ضد هوميلز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©