الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فاطمة بنت مبارك: نفخر بما وصلت إليه الفارسات من مكانة رائدة في رياضة القدرة

فاطمة بنت مبارك: نفخر بما وصلت إليه الفارسات من مكانة رائدة في رياضة القدرة
4 ديسمبر 2021 18:17

محمد حسن (أبوظبي)
أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، في كلمة لها بمناسبة إقامة سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للإسطبلات الخاصة، للسيدات بنسخته العاشرة: نفخر بما وصلت إليه فارسات الإمارات من مكانة رائدة في رياضة القدرة، التي تمثل ارتباطاً بالماضي العريق والتراث، بفضل عزيمتهن وإصرارهن على النجاح والإنجاز، ليتركن بصمتهن المشرفة ويحجزن مكانهن على منصات التتويج في مختلف السباقات التي تستضيفها الإمارات، ليستحققن عن جدارة تنظيم سباقات خاصة بالسيدات تكريماً ودعماً لهن على ممارسة هذه الرياضة النبيلة، ونحن مستمرون في دعمهن من أجل تمثيل بلادهن على أحسن وجه.


وأقيم السباق اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بمشاركة 141 فارسة من مختلف أندية وإسطبلات الدولة، بنظام التسعيرة، حيث حدد لسعر الجواد صاحب المركز الأول 1.5 مليون درهم، والثاني مليون درهم، والثالث 500 ألف درهم.


وتوجت نورة السويدي الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، الفائزات بحضور حميد الشمري نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة، ومسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

 وأحرزت لقب السباق الذي أقيم لمسافة 100 كلم على أربع مراحل، الفارسة ليلى المرزوقي على صهوة الجواد «مومنتوم» لإسطبلات الكمدة، قاطعة المسافة بزمن وقدره 3:30:11 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.54 كلم/ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة كاميلا كارت على صهوة «أورسيني» لإسطبلات ماس، بزمن وقدره 3:32:14 ساعة، فيما حلت في ثالثة الفارسة ميثاء الكعبي على صهوة الفرس «ان بي انجيلينا» لإسطبلات الخيول، وسجلت 3:32:26 ساعة.


وجاء السباق مثيراً وقوياً وشهد حماساً من الفارسات في جميع مراحله من أجل الظفر باللقب، وتصدرت الفارسة ليلى المرزوقي السباق في كل مراحله لتؤكد تفوقها بجدارة واستحقاق للقب.


وتوجه مسلم العامري بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، على دعم سموها المستمر لفتاة الإمارات في كافة المجالات، وخاصة في سباقات القدرة، مشيراً إلى أن السباقات التي تحمل اسم سموها تتسم بالقوة، كون الفوز بلقبها هو شرف كبير لأي فارسة تحققه.


من جهتها، توجهت الفارسة ليلى المرزوقي بطلة السباق بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على دعم سموها ومساندتها لفتاة الإمارات، وإتاحة الفرصة للفارسات للمشاركة في سباق يحمل اسم سموها الغالي.


وأعربت المرزوقي عن سعادتها الكبيرة وهي تتوج بلقب غال لأول مرة في مسيرتها مع سباقات القدرة، وهو شرف كبير أفخر وأعتز به.

وقالت: السباق لم يكن سهلاً، فقد جاء قوياً وسريعاً، وهو ما تتسم به سباقات السيدات، حيث الحماس كبير والرغبة في الانتصار وتحقيق الفوز بلا حدود لدى جميع الفارسات.


كما رفع ملاك الإسطبلات الخاصة عبارات الشكر والثناء على مبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإقامة سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بنظام التسعيرة، وأجمع الملاك على أن هذا الدعم المتواصل لسموه للإسطبلات الخاصة، يسهم في تطور السباقات ويمثل حافزاً للجميع لتقديم كل الجهد الممكن لأجل أن تصل سباقات القدرة في الإمارات إلى أعلى المراتب.

وبالإضافة إلى التتويج بالكؤوس حصلت الفارسات على جوائز قيمة، حيث نالت بطلة السباق مبلغ 223 ألف درهم، والثانية والثالثة على 187 ألف درهم، فيما نالت صاحبات المراكز من الرابع وحتى العاشر مبالغ مالية قيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©